خبر عاجل
السرافيس وباصات النقل الخاصة ستختفي يوم الجمعة… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: مستمرون بالعمل طيلة العطلة وخطوط جديدة ستبصر النور عدوان إسرائيلي يستهدف محيط دمشق الحصول عليها خلال مدة أقصاها 72 ساعة… وزير السياحة لـ«غلوبال»: الفيزا الإلكترونية تشجع القدوم السياحي وتسهل الإجراءات في إطار خطة التحول الرقمي قروض الحرفيين تنعش الآمال في استكمال إنجاز مدينة جبرين لصيانة السيارات… رئيس مجلس إدارتها لـ«غلوبال»: بعد تذليل العقبات الكرة أصبحت بملعب الحرفيين  الوصل ما بين 20 -30 دقيقة فقط… مدير كهرباء طرطوس لـ«غلوبال»: المتاح 74 ميغاواط 16 ألف ليرة الانخفاض في سعر غرام الذهب محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: سببه هبوط “آني” في الأسعار عالمياً تعهدات أمريكية تقلب الأصدقاء أعداءً ماذا قدّم عمر السومة في الدوري القطري لموسم 2024/2023؟ الطلبة يُغيّرون مسار التاريخ! من الإمارات… كواليس مسلسل الشبكة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

توقيف عصابة خطف وسلب في حماة

نتيجة التحقيقات التي قام بها فرع الأمن الجنائي في حماة بحادثة خطف مواطن من مدينة حماة يدعى ( حيدر. غ )، واحتجازه وطلب فدية من ذويه، تمكن فرع الأمن الجنائي من كشف عصابة الخطف وتوقيف ثلاثة أشخاص من أفرادها وهم المدعوين ( بهاء. ح ) و(عبد المجيب. د ) و( لؤي . د ).

وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تشكيل عصابة أشرار باشتراك مع أشخاص متوارين، وقيامهم باستدراج المواطن المذكور مع سيارته وخطفه وسلبه سيارته واحتجازه في مزرعة عائدة لأحدهم في ريف محافظة حماة، ووضعه ضمن خزان مياه ، وكانوا يقومون بضربه وتعذيبه بشكل مستمر بهدف الحصول على فدية مالية من ذويه بعد تواصلهم هاتفياً معهم من جوال المخطوف وطلب مبلغ وقدره خمسة وثلاثين مليون ليرة سورية لقاء تركه وتهديدهم بقتله في حال عدم دفع مبلغ الفدية، وعندما كشف أمرهم قاموا بترك المخطوف مع سيارته بدون فدية بعد سرقة محتويات السيارة وتهديده بالقتل في حال الادعاء عليهم.

كما اعترف المقبوض عليه (بهاء) باستخراج شريحة خط خليوي باسم المخطوف مستخدماً البطاقة الشخصية له دون علمه، وانتحال شخصية شقيقه أثناء إلقاء القبض عليه مبرزاً البطاقة الشخصية لشقيقه كونه مطلوب ويوجد تشابه بالصورة بينه وبين شقيقه.

وبتدقيق وضعهم تبين وجود طلب بحق المقبوض عليه (عبد المجيب) محكوم بموجبها بالسجن المؤبد بجرم السلب بالعنف، وتم حجز دراجة نارية استخدمها الخاطفون بعملية السلب ونقل الطعام إلى المزرعة المحتجز فيها.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحقهم ومازالت الأبحاث مستمرة عن باقي المتوارين، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *