خبر عاجل
إدارة منتخبنا لـ “غلوبال”: “لم يصل أي رد رسمي حول مكان مباراتنا مع كوريا الشمالية” المشاريع الناشئة وسيلة الحلبيين لمكافحة الغلاء… رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة التجارة لـ«غلوبال»: الغاية التمكين الاقتصادي وتحسين المعيشة عاصفة مطرية تسبب أضراراً كبيرة بالمحاصيل… رئيس دائرة الإنتاج النباتي بالحسكة لـ«غلوبال»: الفلاحون باشروا  بحصاد الشعير ارتفاع سعر الزيت له مبررات… مديرة مكتب الزيتون لـ«غلوبال»: المادة متوافرة والمشكلة ضعف القدرة الشرائية تخفيض التوريدات أثر على مخصصات النقل… عضو بالمكتب التنفيذي لريف دمشق لـ«غلوبال»: زيادة مدة رسائل المازوت والبنزين للمركبات الخاصة أسعار الفروج لم تنخفض وما يحدث يتكرر منذ عشرات السنين… رئيس لجنة تربية الدواجن لـ«غلوبال»: الاستهلاك مرتبط بالعادات الغذائية والمربي خاسر حالياً اندلاع حريق بمنزل عربي بالقيمرية… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: تم إخماد النيران والأضرار اقتصرت على الماديات نصف المساحات المزروعة بالتبغ تضررت بالعاصفة… صندوق التخفيف من آثار الكوارث الطبيعية باللاذقية لـ«غلوبال»: الكشف الحسي مستمر على باقي المحاصيل تعطل الآبار يتسبب بأزمة مياه بصلخد… مدير مياه السويداء لـ«غلوبال»: نعمل على إصلاح الآبار المتعطلة رشا شربتجي: مسلسل “ولاد بديعة” كان لرمضان 2025 لذلك نصه كُتب بسرعة البرق
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 15 آب من غلوبال

🔷تسلم وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم أوراق اعتماد بوبكار دياللو سفيراً مفوضاً وفوق العادة غير مقيم لجمهورية مالي لدى الجمهورية العربية السورية.

🔷نزوح عشرات العائلات جراء عدوان تركي بالمدفعية الثقيلة على محيط مدينة الدرباسية شمال الحسكة وبعض القرى الحدودية.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف أحمد علي ملحم بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين.

🔷وزير المالية يصدر قراراً بتعيين الدكتور نزار نايف زيود رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتحاد العربي لإعادة التأمين عن الجانب السوري.

🔷أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي خلال الساعات الماضية على دفعات رتلاً مؤلفاً من 100 صهريج معبأ بالنفط السوري من ريف الحسكة إلى الأرضي العراقية عبر معبر المحمودية غير الشرعي.

🔷وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك: طرح كميات من الفروج المجمد في صالات السورية(للتجارة في محافظتي حمص و اللاذقية بسعر (٩٠٠٠) ل.س للكيلو الواحد، مستجرة من وحدات الخزن والتبريد بفرع السورية للتجارة في حماة.

🔷حماة: ارتفاع ساعات التقنين الكهربائي في المحافظة وريفها إلى 5 ساعات و 45 دقيقة قطع مقابل ربع ساعة وصل، بسبب نقص التوريدات التي بلغت ٧٠ ميغا اليوم.

🔷حددت جامعة دمشق يومي الـ 24 والـ 25 من الشهر الجاري موعداً لإجراء مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للطلاب الخريجين الأوائل نتيجة امتحانات العام الدراسي 2020-2021 لتعينهم بوظيفة معيد، وأوضحت الجامعة، أن المقابلات ستجري لطلاب دمشق ودرعا والسويداء والقنيطرة في مبنى مدرج جامعة دمشق الساعة العاشرة صباح يوم الأربعاء الموافق لـ 24 من الشهر الجاري لكليات الآداب والإعلام والاقتصاد والتربية والحقوق والسياحة والفنون الجميلة، وحسب البيان يجري امتحان خريجي كليات الزراعة والصيدلة والطب البيطري والعلوم والهندسة الميكانيكية والكهربائية الساعة العاشرة  صباح يوم الخميس الموافق الـ 25 من الشهر الجاري في مبنى مدرج جامعة دمشق.

🔷أصدرت الهيئة العامة للضرائب والرسوم قراراً ألزمت بموجبه مكلفي مهنة التخليص الجمركي باستخدام آلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة لتحديد رقم عملهم بحيث يتم اعتماد رمز الاستجابة السريعة “QR” على كل فاتورة صادرة والربط مع قاعدة البيانات المركزية للإدارة الضريبية، ووفقاً للقرار، يترتب على مكلفي مهنة التخليص الجمركي استخدام أحد البرامج المحاسبية المعتمدة لدى الإدارة الضريبية لمسك السجلات وإصدار الفواتير بشكل الكتروني،كما أمهلت الهيئة المكلفين المذكورين مدة 20 يوماً لتنفيذ هذا القرار من اليوم التالي لتاريخ التبليغ بما فيها مرحلة الاختبار والتدقيق.

🔷قال مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع، إن أسعار المستلزمات المدرسية في صالات السورية للتجارة وبشكل قاطع في صالات السورية للتجارة أقل من السوق بنسبة لا تقل عن 35 بالمئة.

🔷إتلاف عدد من المواد المنتهية الصلاحية داخل حرم جامعة دمشق (تجمع المزة)، وضبطت الكميات عبر مديرية تموين دمشق، كما تم ضبط مواد تموينية في أحد المقاصف وهي مخصصة للبيع في المؤسسة السورية للتجارة، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتنظيم الضبط اللازم والإحالة إلى القضاء عملاً بالقانون.

🔷أصدر محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي قرارات تضمنت تكليف مدراء جدد لعدد من المديريات في المحافظة،المهندس عماد العلي مديراً لمديرية معالجة النفايات الصلبة إضافة لعمله مديراً لمديرية النظافة ومشرف عام لمجمع الخدمات والمرافق، و المهندس جمال ابراهيم مديراً لمديرية الصيانة، و المهندس وسام محمد مديراً لمديرية الإنارة والكهرباء.

🔷النقل: بدء استقبال طلبات الراغبين بالتقدم لمفاضلة الثانويات البحرية في طرطوس واللاذقية وتستمر حتى تاريخ 31_8 _2022، التفاصيل على الرابط التالي: https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid021EKXJVDWvAF2QHQZjWuCJMuUVkQEn9EHyFR63iCdR4tGEvtd8noS6qktskkwF6pbl&id=100064584436235.

🔷حددت جامعة حماة يوم السادس من أيلول المقبل موعداً لإجراء اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه والذي سيقام في مقر المعهد العالي للغات، وسيبدأ التسجيل في الاختبار المذكور مطلع الأسبوع المقبل ويستمر حتى نهاية هذا الشهر، كما يقيم المعهد حالياً دورة تقوية باللغة الإنكليزية للطلاب الراغبين بالتقدم للاختبار المذكور.

🔷وزارة التربية دخول مادة التربية المهنية إلى المنهاج المدرسي اعتباراً من الصف الرابع وحتى التاسع خلال العام القادم.

🔷حماة: ضبط صهريج نقل يقوم بغش البنزين عبر إضافة مشتقات نفطية أخرى، حيث تم حجز المادة وإرسالها لمصفاة بانياس وتغريم المخالف بمبلغ 140 مليون ليرة سورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *