خبر عاجل
من الإمارات… كواليس مسلسل الشبكة نجوم سورية في عزاء والدة قيس الشيخ نجيب “غلوبال آرت” في حفل “إيمي غالا” كشف ملابسات وفاة ثلاثة أشخاص في حسياء… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توفوا خلال تحريكهم سقالة حديد وملامستها للكهرباء وفاة ثلاثة أشخاص في حادثة صعق كهربائي بحسياء الصناعية… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توجهنا للمكان والملابسات مجهولة أجواء مستقرة وحارة… الحالة الجوية المتوقعة حملة اللقاح تنطلق الخميس… مدير صحة الحسكة لـ«غلوبال»: نهدف للوصول إلى 240 ألف طفل دعماً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة… رئيس اتحاد عمال حمص لـ«غلوبال»: سوق دائم ضمن المدينة لتسويق منتجات العاملات وأسرهن كيلو الجارنك يصل إلى 50 ألف ليرة مقابل انخفاض بأسعار الموز والتفاح… عضو لجنة تجار سوق الهال بدمشق لـ«غلوبال»: الاحتكار أفضل من تلف محصول الثوم وعمليات تصدير البندورة بدأت أهالي الهامة يشكون إهمال طريق الخابوري… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مشروع التزفيت سينطلق قريباً
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة

يكون الجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد أحياناً على المناطق الساحلية مع هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1500 م، كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها.

الرياح: غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 60 كم/سا في المناطق الساحلية والجنوبية.

البحـر: متوسط الى عالي ارتفاع الموج.

السبت والأحد 05-06 /02/2022: يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر على مناطق متفرقة من البلاد، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها.

الرياح: غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

البحـر: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

في سياق متصل، شهدت أغلب المحافظات هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 45 مم في مصياف بحماة.

وحسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي توزعت نسب الهطل في محافظتي دمشق وريفها بين 13 مم في جديدة الشيباني و8 مم في سرغايا ومضايا و6 مم في قطنا و5 مم في الزبداني والحرمون و4 مم في الكسوة وميسلون وعسال الورد و3 مم في التل والمزة ودوما وساحة الحجاز و2 مم في قاسيون ومساكن برزة وعقربا.

وفي محافظة السويداء سجلت الهطولات في عين العرب 3 مم والمدينة 2 مم وشهبا والصورة 1 مم، وفي محافظة درعا وصلت إلى 12 مم في الصنمين و4 مم في نوى و3 مم في تل شهاب و2 مم في الشيخ مسكين وازرع.

كما بلغت كمية الأمطار في محافظة القنيطرة في حضر 22 مم ونبع الصخر 11 مم والمدينة 8 مم، فيما كانت في محافظة حمص في الناصرة ومرمريتا وقلعة الحصن 29 مم وتلكلخ 26 مم والعريضة 18 مم وتلدو 10 مم والرستن 7 مم والمدينة 3 مم.

وفي محافظة حماة سجلت في مصياف 45 مم ووادي العيون 40 مم وعين حلاقيم 35 مم والرصافة 30 مم وربعو 25 مم وحربنفسه 14 مم ومحردة 12 مم وكفر زيتا 10 مم وحماة 8 مم وصوران والسلمية 3  مم وفي الغاب سجلت في شطحة 18 مم وعين الكروم والكريم 17 مم والسقيلبية 15 مم وأفاميا 14 مم.

وسجلت الهطولات المطرية في محافظة طرطوس بدريكيش 40 مم والشيخ بدر 35 مم وصافيتا 26 مم ومشتى الحلو 25 مم والقدموس 24 مم والصفصافة 21 مم وطرطوس 13 مم وحمام واصل 12 مم وبانياس 10 مم.

وفي محافظة اللاذقية وصلت في القرداحة والحفة والبهلولية إلى 30 مم ووادي قنديل 26 مم وصلنفة 24 مم وكسب 20 مم والقطيلبية ومطار الباسل 18 مم وبوقا 17 مم واللاذقية 16 مم والمزيرعة 8 مم.

ووصلت كمية الهطولات في محافظة إدلب بالمدينة إلى 13 مم وخان شيخون 8 مم، وفي محافظة حلب بلغت في اعزاز 6 مم والمدينة وحلب المطار 2 مم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *