خبر عاجل
لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد! فريق طبي بمشفى المجتهد ينجح في علاج متلازمة نادرة… رئيس شعبة أمراض الجهاز الحركي لـ«غلوبال»: 23% من مرضى داء ستيل معرضون للإصابة بـ”متلازمة تفعيل البالعات” تقارير صحفية: إميليانو أمور في طريقه إلى منتخبنا الوطني.. من يكون؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الأسعار الجديدة لتكلفة تركيب العدادات الكهربائية المنزلية

رفعت مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء، تكلفة تركيب العدادات الكهربائية المنزلية.

وبيّن المدير المالي في مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء ماهر الزراد، أن الهدف من تعديل أسعار الاشتراك للعدادات المنزلية هو المحافظة على الشبكة الكهربائية أولاً، وتأمين الحد الأدنى من التكلفة نظراً لارتفاع أسعار المستلزمات.

وعن الأسعار الجديدة، أوضح أنه تم تعديل كلفة الاشتراك للعداد المنزلي الأحادي لتصبح 90 ألفاً، ورفع تكلفة العداد الثلاثي من 50 ألف ليرة سورية إلى 250 ألف ليرة، وهذا النوع بحسب “الزراد”، يخصص للتوترات العالية (منشآت، مهن حرافية، معامل)، أما المنزل الذي ليس لديه استهلاك كبير فلا يحتاج عداد ثلاثي ويكفيه الأحادي.

ونوّه إلى أن هذا الذي المبلغ تتقاضاه وزارة الكهرباء يضاف إليه رسوم أخرى لم تتغير، مثل رسم تنظيم مقاولة الاشتراك لعداد أحد المشتركين، كما يتم أيضاً استيفاء سلفة أيضاً لتصل تكلفة العداد الإجمالية (الأحادي مثلاً) إلى 100 – 105 ألف ليرة سورية.

وختم الزراد تصريحاته الصحفية، بالإشارة إلى صعوبة تأمين ساعات الكهرباء في الوقت الراهن بسبب العقوبات المفروضة على سورية، متوجهاً للمواطنين الذين لا يملكون عدادات كهرباء بضرورة تقديم طلب للحصول على عداد بدلاً من الحصول على الكهرباء بشكل غير مشروع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *