خبر عاجل
معاناة أهالي ببيلا من شح المياه مستمرة… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: إصلاح المضخات لم يحل المشكلة والحلول تعتمد على الكهرباء واقع سيىء للطرق وحاجة ماسة للتأهيل… نائب محافظ الريف لـ«غلوبال»: 13 مليار ليرة لتأمين خدمات الوحدات الإدارية والتنفيذ وفقاً للأولوية والإمكانات انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة قطاع الأعمال يتباكى على رفع الكهرباء و”الربط الضريبي” وهو يحاسب على تكلفة “السوداء”… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: يهددون بالإغلاق وتسريح العمال حتى لا تنقص أرباحهم الفاحشة نزهة منزلية “مفروضة” رفع أسعار المحروقات يسهم في غلاء الخضر… رئيس دائرة الإنتاج النباتي لـ«غلوبال»: إنتاج ريف دمشق حوالي 70% من حاجة السوق المحلية بطء بتنفيذ أعمال ترميم مدرسة الشهيد ماجد أبو شقرا… رئيسة دائرة الأبنية المدرسية بالسويداء لـ«غلوبال»: طالبنا بوضع جدول زمني لإنهاء الأعمال بحضور ثلاثي سوري.. العهد اللبناني يخسر لقب كأس الاتحاد الآسيوي لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم تصدر عدد من العقوبات السوري ثائر كروما يحقق برفقة فريقه لقب كأس الدوري الهندي
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

اللجنة الشعبية المصرية تتضامن مع الشعب السوري

أدانت اللجنة الشعبية المصرية للتضامن مع الشعب السوري الحصار الذي تفرضه ميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي على أهالي مدينتي الحسكة والقامشلي ومنع دخول المواد الغذائية إليهم مؤكدة أن هذه الميليشيا تنفذ المخططات والأوامر الأمريكية.
وقالت اللجنة إن ميليشيا “قسد” ترتكب الجرائم ضد الشعب السوري وتعمل على استخدام القوة وممارسة الإرهاب لفرض نفوذها وبسط سيطرتها على مناطق وأراضي سورية وهو ما يأتي وفق ما تخطط له الولايات المتحدة الأمريكية من محاولات لتقسيم الدولة السورية وتحويلها إلى ميليشيات متصارعة.
ولفتت اللجنة في بيانها إلى أن “قوات الاحتلال الأمريكي في سورية تعمل على تقديم الدعم والمساندة لتلك الميليشيات لارتكاب المزيد من الجرائم الإرهابية وهو ما يؤكد العلاقة بين قوات الاحتلال والتنظيمات الإرهابية في سورية”.
وأشار البيان إلى أن ميليشيا “قسد” لا تختلف عن باقي التنظيمات الإرهابية التي صنعت على يد أجهزة استخبارات.
وختمت اللجنة بيانها بالقول إن سورية تنتصر بصمودها على المؤامرة التي تستهدفها منذ سنوات وقدمت التضحيات من شهداء وجرحى في معركة الكرامة.. وإن التاريخ لن يرحم كل من تأمر ضد الدولة السورية ولن يكون النصر إلا سورياً بامتياز.
وتواصل ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي فرض حصارها الخانق على مركز مدينة الحسكة وحيين سكنيين في مدينة القامشلي وتمنع دخول الآليات ووسائل النقل والمواد التموينية والغذائية وصهاريج المياه وغيرها من الاحتياجات الأساسية اليومية للأهالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *