خبر عاجل
قروض الحرفيين تنعش الآمال في استكمال إنجاز مدينة جبرين لصيانة السيارات… رئيس مجلس إدارتها لـ«غلوبال»: بعد تذليل العقبات الكرة أصبحت بملعب الحرفيين  الوصل ما بين 20 -30 دقيقة فقط… مدير كهرباء طرطوس لـ«غلوبال»: المتاح 74 ميغاواط 16 ألف ليرة الانخفاض في سعر غرام الذهب محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: سببه هبوط “آني” في الأسعار عالمياً تعهدات أمريكية تقلب الأصدقاء أعداءً ماذا قدّم عمر السومة في الدوري القطري لموسم 2024/2023؟ الطلبة يُغيّرون مسار التاريخ! من الإمارات… كواليس مسلسل الشبكة نجوم سورية في عزاء والدة قيس الشيخ نجيب “غلوبال آرت” في حفل “إيمي غالا” كشف ملابسات وفاة ثلاثة أشخاص في حسياء… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توفوا خلال تحريكهم سقالة حديد وملامستها للكهرباء
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

بعد قمة بايدن بوتين، واشنطن تعيد ترتيب أوراقها في منطقة الشرق الأوسط

يبدو أن الآمال التي كانت معقودة على قمة بايدن بوتين، بدأت تؤتي ثمارها، بأنباء قد تكون مبشّرة للشرق الأوسط، حيث قررت إدارة بايدن بدء انسحابها التدريجي من بعض الدول العربية.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أمريكيين، أن البنتاغون سيسحب ما يقرب من 8 بطاريات باتريوت من دول بينها العراق والكويت والأردن والسعودية، ومنظومة “ثاد” من السعودية، وسيتم تقليص أسراب المقاتلات المخصصة للمنطقة.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن المسؤولين، أن الجيش الأمريكي يخطط للانسحاب الكامل من أفغانستان بحلول الصيف.

وأشارت الصحيفة، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تقلل بشكل حاد من عدد الأنظمة الأمريكية المضادة للصواريخ في الشرق الأوسط، في خطوة لإعادة تنظيم تواجدها العسكري في المنطقة، حيث تركز القوات المسلحة على التحديات من الصين وروسيا.

يذكر أن الولايات المتحدة، خفضت في الخريف الماضي قواتها في العراق بواقع النصف أو 2500 جندي.

وكانت قمة مشتركة جمعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي جو بايدن في السادس عشر من الشهر الحالي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *