خبر عاجل
من مخيمات رفح إلى جامعات العالم…العلم يقاوم الإرهاب الصهيوني بحضور أحمد مدنية.. الفيصلي يودّع مسابقة الكأس صائغان اثنان يستفردان في سوق الذهب بالقنيطرة… نائب عميد كلية الاقتصادلـ«غلوبال»: المواسم الإنتاجية بالمحافظة تحرك الذهب الفاشلون وأداء الإدارات..! تجار السوداء “يشعلون” سعر البنزين… سائقو تكاسي بحلب لـ«غلوبال»: الكازيات تبيعه 25 ألف ليرة وترفض السعر الرسمي السوري علاء الدالي يسجل ثنائية ويقود فريقه لتحقيق الانتصار في الدوري العراقي الرئيس الأسد يلتقي رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق ولاء عزام: تعرضت للخيانة، وأرغب بالزواج والاستقرار معاناة أهالي ببيلا من شح المياه مستمرة… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: إصلاح المضخات لم يحل المشكلة والحلول تعتمد على الكهرباء واقع سيىء للطرق وحاجة ماسة للتأهيل… نائب محافظ الريف لـ«غلوبال»: 13 مليار ليرة لتأمين خدمات الوحدات الإدارية والتنفيذ وفقاً للأولوية والإمكانات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

تعرّف على الآلية الجديدة لتوزيع الخبز بالتفصيل

حددت وزارة التجارة موعد تطبيق الآلية الجديدة لتوزيع الخبز في دمشق وريفها.

و أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن تطبيق آلية توزيع الخبز الجديدة في دمشق وريفها خلال شهر آب المقبل، والتي تتضمن أن يختار الشخص أقرب معتمد أو نقطة بيع إليه، لأخذ مخصصاته منها دون غيرها، حسب موقع أثر برس.

في سياق متصل، قال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت علي سليمان لوكالة سانا، أن الآلية الجديدة تتضمن توطين مكان استلام المادة بنقطة بيع لكل بطاقة إلكترونية، حيث يمكن اختيار نقطة البيع سواء “معتمد أو صالة أو منفذ بيع للمؤسسة السورية للتجارة أو إحدى صالات المؤسسات الحكومية أو الجمعيات التعاونية أو المخبز” بما يناسب مكان سكن أو عمل المواطن أي الأقرب له.

وبين سليمان أنه يمكن التسجيل في أي نقطة بيع وتغييرها بين المحافظات لخمس مرات سنوياً فيما يمكن أكثر من ذلك ضمن المحافظة الواحدة.

وتهدف الآلية الجديدة حسب سليمان إلى ضمان حصول المواطن على المادة بكل يسر من نقطة البيع المرتبط معها وحفظ حقه من المادة وإنهاء مظاهر الازدحام الحاصلة عند الأفران وضبط عملها وكميات الطحين الموردة إليها ومنع التلاعب ببيع المادة.

وبالنسبة لطريقة اختيار نقطة البيع الأنسب لكل مواطن، يتم تفعيلها عبر قناة “التلغرام” أو الموقع الإلكتروني الخاص بمشروع البطاقة الإلكترونية أو عبر خدمة “يو اس اس دي” على الرقم “مربع 9884 نجمة” أو عبر تطبيق الجوال “وي ان”.

وأشار سليمان، إلى أن قراراً تنظيمياً سيصدر الأسبوع القادم لمعالجة الأمور المتعلقة بـ “تحديد حصة الفرد من الخبز يومياً والزمن المسموح لشراء الحصة وكيفية التصرف في حال تعطل نقاط البيع والمرتجع من الخبز الذي لم يباع”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *