خبر عاجل
ماذا قدّم عمر السومة في الدوري القطري لموسم 2024/2023؟ الطلبة يُغيّرون مسار التاريخ! من الإمارات… كواليس مسلسل الشبكة نجوم سورية في عزاء والدة قيس الشيخ نجيب “غلوبال آرت” في حفل “إيمي غالا” كشف ملابسات وفاة ثلاثة أشخاص في حسياء… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توفوا خلال تحريكهم سقالة حديد وملامستها للكهرباء وفاة ثلاثة أشخاص في حادثة صعق كهربائي بحسياء الصناعية… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توجهنا للمكان والملابسات مجهولة أجواء مستقرة وحارة… الحالة الجوية المتوقعة حملة اللقاح تنطلق الخميس… مدير صحة الحسكة لـ«غلوبال»: نهدف للوصول إلى 240 ألف طفل دعماً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة… رئيس اتحاد عمال حمص لـ«غلوبال»: سوق دائم ضمن المدينة لتسويق منتجات العاملات وأسرهن
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

تعرّف على الأدوية التي طالها الارتفاع بعد قرار وزارة الصحة وأسعارها!

وصلت نسبة زيادة أسعار بعض الأدوية إلى 3,000 ليرة سورية، بعد قرار رفع وزارة الصحة يوم أمس أسعار بعض الأصناف الدوائية.

وأكد صيادلةبدمشق لموقع “الاقتصادي” أن الزيادة شملت في الغالب أدوية الالتهاب بنسبة تراوحت من 1,500 إلى 3,000 ليرة، فارتفع سعر علبة “زدناد” حب من 6,800 ليرة إلى 8,800 ليرة، وسعر شراب الالتهاب “سيفيكسيم” من 2,900 ليرة إلى 4,500، وحب “الازيترومايسين” من 1,600 إلى 2,900 ليرة.

وأشار بعض الصيادلة إلى أن الارتفاع طال أدوية تعتبر نوعية ومطلوبة لكنها مقطوعة، مثل “الزناد” و”الأوغمنتين” وإبر “اللينكومايسين” و”الاميكاسين” و”الروس بلس” و”السيبروز” و”الأزيترو ليدو” ومشابهاتها.

وأوضح الصيادلة، أنه لا يمكن رصد نسبة الارتفاع لجميع الأدوية بسهولة، كونها كانت تباع مؤخراً بسعر غير رسمي “سوق سوداء” لعدم توفرها، فـعلى سبيل المثال “الأوغمنين” الذي كان سعره 3,200 ليرة والذي أصبح 4,800 حسب التعديل، لم يكن موجوداً بالسعر المسجل مؤخراً.

وتوقع صيادلة من بعض معامل الأدوية ألا توافق على الأسعار الجديدة لتوفير أدويتها في السوق، لأنها تباع سابقاً في السوق السوداء بأسعار أعلى من الحالية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *