خبر عاجل
توقعات بإنتاج وفير من الشعير والقمح لهذا الموسم… مدير زراعة الحسكة لـ«غلوبال»: تصل إلى 1.3 مليون طن 200 عقد موسمي خارج دائرة العمل… رئيس اتحاد عمال السويداء لـ«غلوبال»: بصدد إعداد مذكرة لإعادتهم للعمل انخفاض في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة رئيس نادي الساحل ل”غلوبال” : الدوري السوري لا يحسم في الملاعب استراتيجية وطنية للملكية الفكرية والصناعية… معاون وزير التجارة الداخلية  لـ«غلوبال»: 177 ألف علامة تجارية فارقة و 6 آلاف براءة اختراع في سورية فوج إطفاء حمص يعثر على جثة طفل… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: تبين أنه الطفل الذي غرق في قناة الري أمس بعد درجات حرارة قياسية… تحذير من فيضانات منتصف الأسبوع القادم.. متنبئ جوي لـ«غلوبال»: سنشهد فيضانات وسيولاً بكميات بعيدة عما شهدتها الإمارات   الكرامة يهزم الاتحاد أهلي حلب في أول مباريات سلسلة الفاينل 6 ديمقراطية القمع في الجامعات الأمريكية حماس لم تطلب العودة لكنها لم تنس أفضال دمشق
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث اليوم، القبض على سارقين ومجرمين ومروجي مخدرات

🔷القبض على شخص قتل زوج شقيقته

أخبرت شرطة منطقة الحفة في اللاذقية بإقدام شخص على إطـ.ـلاق النـ.ار على زوج شقيقته المغدور ( علي. ش ) في قرية شريفا مما أدى لوفـ.اته فوراً.

تم إرسال دورية إلى المكان وألقي القبض على القـ.اتل المدعو (أحمد. ر) وتم مصادرة مسـ.دسه الحـ.ربي وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على قـ.تل زوج شقيقته بإطـ.ـلاق عيارين نـ.اريين من مسـ.دسه الحـ.ربي عليه وهو ضمن سيارته، وذلك إثر خلافات عائلية تتعلق بدعوى طلاق شقيقته.

مازالت التحقيقات مستمرة معه وسيتم تقديم المقبوض عليه إلى القضاء المختص.

🔷توقيف رجل وزوجته قاما بعدة سرقات في محلة ركن الدين بدمشق

من خلال البحث عن المطلوبين بجـ.رائم السرقة ألقت إحدى دوريات قسم شرطة ركن الدين في دمشق القبض على رجل مع زوجته مطلوبين بموجب مذكرتي توقيف وإذاعة بحث بجـ.رم سرقة وهما المدعو (علي . س) وزوجته (مجدولين. ح) وصودر منهما حقيبة قماشية فيها أدوات تستخدم بالسرقة وهي (مقـ.ص حديد – مفك كبير – قطاعة ) وجوال ومبلغ مالي وقدره مائة واثنان وتسعون ألف ليرة سورية، وبالتحقيق معهما اعترفا بأنهما المقصودين بالطلبات المذكورة، وارتكابهما عدة حـ.وادث سرقة في محلة ركن الدين عن طريق الخلع والكسر بواسطة الأدوات المصادرة منهم منها:

🔷سرقة محتويات مستودع تجهيزات ومعدات صوتية وكهربائية والكترونية، وسرقة دراجة نـ.ارية نوع (جيالينك) بدون لوحة وأسطوانتين غاز منزلي من قبو بناء بالاشتراك مع شخص مقبوض عليه سابقاً يدعى (علي . خ) ونقل المسروقات إلى منزلهم.

🔷سرقة تلفاز نوع سيرونيكس وأسطوانة غاز منزلي من منزل وبيع أسطوانة الغاز، و سرقة جهاز (لاب توب) من محل صيانة الكترونيات وبيعه.

كما اعترفا أن المبلغ المصادر منهما من ثمن الأسطوانة المسروقة.

تم استرداد معظم المسروقات وسلمت إلى أصحابها أصولاً ،وسيتم تقديم المقبوض عليهما مع المصادرات إلى القضاء المختص أصولاً.

🔷وفاة طفلين غرقًا في بركة ماء بقرية المحمودلي في ريف الرقة الغربي.

🔷الحسكة: 5 قتلى و 20 جريحاً ضحية اقتتال عشائري في قرية غزيلة جنوب القحطانية “بريف القامشلي”، بين أبناء عمومة، إثر خلاف على قطعة أرض.

🔷حمص: سقوط الطفل زين ابراهيم 13 عام عن سطح بناء مؤلف من 4 طوابق قرب مدرسة محارب الأحمد بحي الأرمن، تم إسعافه إلى المشفى الأهلي في حي الزهراء و وضعه مستقر.

🔷تدهورت مركبة على طريق عام بانياس- القدموس قرية (بارمايا)، ما أدى إلى وفاة شاب وأمرأة وإصابة شخص ثالث كانوا على متنها.

🔷سارق محتويات السيارات أمام مديرية النقل بحمص في قبضة الأمن الجنائي

ألقت إحدى دوريات فرع الأمن الجنائي في حمص على شخص بالجـ.رم المشهود وهو يحاول سرقة أغراض سيارة خاصة نوعها (مرسيدس ) كانت متواجدة أمام مديرية النقل في حمص، تبين أنه يدعى (حازم . و ).

وبالتحقيق معه اعترف أنه كان يحاول فتح السيارة المذكور بمفاتيح موجودة بحوزته بقصد سرقة محتوياتها، كما اعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات صباحاً من سيارات متوقفة أمام المديرية المذكورة.

🔷القبض على عصـ.ابة تمتهن ترويج العملة المزورة بين عدة محافظات

وردت معلومات إلى إدارة الأمن الجنائي حول وجود مجموعة من الأشخاص في مدينة دمشق يقومون بترويج العملة السورية والأجنبية المزيفة.

ومن خلال المتابعة تمكنت إدارة الأمن الجنائي من إلقاء القبض على معظم أفراد هذه العصـ.ابة وهم المدعوين (فجر . س)،و(محمد . ع)،و(أحمد . ع)،و(أحمد . م)، و(عبدالقادر . ج)،و(عبدالله . ع) وتم مصادرة مبالغ مزيفة من فئة الليرة السورية تقدر قيمتها بحوالي ستة ملايين ليرة سورية، بالإضافة إلى مبالغ من الدولار الأمريكي المزيف، وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بترويج تلك المبالغ بين عدة محافظات داخل القطر باشتراك مع أشخاص متوارين.

مازالت الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على باقي المتورطين، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

🔷القبض على خمسة أشخاص في حلب امتهنوا عمليات السلب والنشل والسرقة

ادعى أحد الأشخاص إلى قسم شرطة الشعار في حلب بإقدام شخصين مستخدمين دراجة نـ.ارية على نشل مبلغ مالي منه وقدره (539.000) أثناء تواجده بالشارع العام.

من خلال المتابعة والبحث تمكن القسم المذكور من معرفة الشخصين وإلقاء القبض عليهما وهما (حسين . أ) وشقيقه (محمد . أ) وبالتحقيق معهما اعترفا بسرقة المبلغ المالي من المدعي عن طريق المغافلة.

وبالتوسع بالتحقيق معهما بفرع الأمن الجنائي اعترفا بارتكابهما أكثر من خمسة عشر عملية نشل وسرقة لحقائب نسائية ومبالغ مالية وأجهزة خليوية من المواطنين أثناء تواجدهم بالشارع العام عن طريق المغافلة مستخدمين دراجة نـ.ارية، وذلك بالاشتراك مع أشخاص آخرين تم إلقاء القبض عليهم أيضاً.

كما اعترفوا بإقدامهم على عمليتي سلب وإشهار سكـ.ين على أصحاب المبالغ المالية بعد مراقبتهم في محلة الميدان وطريق الباب.

تم استرداد جهازين خليويين، ونظم الضبط اللازم وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء أصولاً.

🔷انتشال جـ.ـثة شاب قضى غرقاً في نهر العاصي بحماة

ورد إخبار إلى قسم شرطة الحاضر في حماة من أحد المواطنين حول سقوط شاب وغرقه في مجرى الناعورة بنهر العاصي ضمن حديقة ام الحسن.

على الفور توجهت الدورية من القسم المذكور مع عناصر الدفاع المدني إلى المكان وتم انتشال جثـ.ـة لشاب في العقد الثالث من العمر وبتحري ثيابه لم يعثر على مايدل على شخصيته.

وبالتحقيق الأولي والاستماع الى الشهود على الحادثة تبين أن الشاب قام بتسلق درج الناعورة وسقط من أعلى الدرج إلى مجرى الناعورة في النهر بعد انزلاق رجله بسبب تواجد الطحالب على الدرج ولسرعة دوران الناعورة لم يستطع الخروج من الماء وغرق، وبالكشف الطبي على الجـثة تبين وجود سحجات خفيفة في بعض أنحاء الجسم نتيجة السقوط من مكان مرتفع وسبب الوفاة هو القصور التنفسي الناتج عن الغرق والتحقيقات مازالت مستمرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *