خبر عاجل
تعهدات أمريكية تقلب الأصدقاء أعداءً ماذا قدّم عمر السومة في الدوري القطري لموسم 2024/2023؟ الطلبة يُغيّرون مسار التاريخ! من الإمارات… كواليس مسلسل الشبكة نجوم سورية في عزاء والدة قيس الشيخ نجيب “غلوبال آرت” في حفل “إيمي غالا” كشف ملابسات وفاة ثلاثة أشخاص في حسياء… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توفوا خلال تحريكهم سقالة حديد وملامستها للكهرباء وفاة ثلاثة أشخاص في حادثة صعق كهربائي بحسياء الصناعية… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توجهنا للمكان والملابسات مجهولة أجواء مستقرة وحارة… الحالة الجوية المتوقعة حملة اللقاح تنطلق الخميس… مدير صحة الحسكة لـ«غلوبال»: نهدف للوصول إلى 240 ألف طفل
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

سعر كيلو الليمون 10 آلاف ليرة، ومسؤول يؤكد: بسبب توقف الاستيراد

في الوقت الذي تأمل السوريون خيرا من انخفاض أسعار بعض الخضار و الفواكه، إلا ان ذلك الأمل ما لبث أن تلاشى بعد أن ارتفعت أسعار أنواع أخرى إلى حد غير مسبوق.

حيث وصل سعر كيلو الليمون في بعض الأسواق إلى 10 آلاف ليرة سورية، بالتزامن مع انخفاض الكميات المتوفرة في الأسواق، و وصل سعر الحبة الواحدة من الليمون إلى 2000 ليرة سورية.
 

عضو لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه في دمشق أسامة قزيز، أشار إلى ان موسم الليمون انتهى من الساحل السوري ونحن نستورده من لبنان، و لكن حالياً لا يوجد استيراد وهذا السبب وراء ارتفاع ثمنه وفقدانه من بعض الأسواق.

وأوضح قزيز لموقع أثر برس، أن الليمون المتوفر في الأسواق حالياً يدعى “شهري”، والأشجار تحمل القليل منه، وهو ما يفسر عدم وجوده بكل الأمكنة، وعجز الكميات المتوفرة منه عن سد حاجة السوق.

وأشار قزيز إلى أن سعر الليمون الأصفر في سوق الهال يتراوح بين 4500 – 5000 ليرة سورية، أما الليمون الأخضر 6000 – 6500 ليرة، متوقعاً أن تتوفر كميات كافية في السوق، خلال شهر تموز المقبل، مع بَدء موسم الليمون الأخضر والحصرم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *