خبر عاجل
قطاع الأعمال يتباكى على رفع الكهرباء و”الربط الضريبي” وهو يحاسب على تكلفة “السوداء”… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: يهددون بالإغلاق وتسريح العمال حتى لا تنقص أرباحهم الفاحشة نزهة منزلية “مفروضة” رفع أسعار المحروقات يسهم في غلاء الخضر… رئيس دائرة الإنتاج النباتي لـ«غلوبال»: إنتاج ريف دمشق حوالي 70% من حاجة السوق المحلية بطء بتنفيذ أعمال ترميم مدرسة الشهيد ماجد أبو شقرا… رئيسة دائرة الأبنية المدرسية بالسويداء لـ«غلوبال»: طالبنا بوضع جدول زمني لإنهاء الأعمال بحضور ثلاثي سوري.. العهد اللبناني يخسر لقب كأس الاتحاد الآسيوي لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم تصدر عدد من العقوبات السوري ثائر كروما يحقق برفقة فريقه لقب كأس الدوري الهندي إقرار خطة المشاريع التنموية للوحدات الإدارية… مدير مكتب التنمية المحلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تؤمن واردات مالية للمجالس المحلية وفرص عمل للأهالي اختلال الموازين والتطبيع مع المجرمين أمريكا هشّة جداً من الداخل!
تاريخ اليوم
حوادث | سياسة | نيوز

طفس .. هل رضخ المسلحون لمطالب الجيش السوري؟

ذكرت بعض المصادر الخبرية عن توجه المسلحين داخل طفس في ريف درعا الغربي لرفض مطالب الجيش السوري، إلا أن مصادر معارضة متعددة، أكدت خلال الساعات الأخيرة رضوخ التشكيلات المسلحة في المنطقة للمطالب، بعد التلويح ببدء عملية عسكرية.
وفي ظل تضارب الأنباء حول ما أفضت إليه المفاوضات في طقس ، بين الجيش السوري، والفصائل المسلحة، برعاية روسية بخصوص تسليم أو ترحيل مطلوبين من بلدة طفس. أفاد المرصد المعارض بأن ما يسمى بـ “اللجنة المركزية” في درعا التابعة للفصائل المسلحة، أقنعت 3 من المسلحين السابقين المطلوبين للجيش السوري، بقبول الخروج إلى إدلب، بينما لاتزال “اللجنة المركزية” تحاول إقناع بقية المطلوبين الرافضين للاستسلام ولدخول الجيش السوري إلى مدينة طفس.
وحسبما ما ذكر المرصد المعارض فإن اللجنة المركزية طالبت الجيش بمهلة إضافية مدتها 24 ساعة، تنتهي اليوم الجمعة، في حال استمرار رفض المسلحين المطلوبين تنفيذ مطالب الجيش والشرطة العسكرية الروسية، لإنهاء التوتر القائم في مدينة طفس في ريف درعا الغربي.
وشهد يوم أمس تحليقا للطائرات الحربية في أجواء الريف الغربي لدرعا، في حادثة هي الأولى من نوعها منذ استعادة الجيش السوري السيطرة على درعا بشكل كامل عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *