خبر عاجل
الدفع الإلكتروني أصبح حقيقة… معاون وزير الاتصالات لـ«غلوبال»: أي مبادرة لا بد أن تُجابه وتحتاج لتغيير ثقافي عدسة “غلوبال” تواكب فوز الكرامة على الاتحاد أهلى حلب في دوري كرة السلة عدسة “غلوبال” ترصد فوز حطين على جبلة في الدوري السوري درجات الحرارة أعلى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة الكرامة يكرر فوزه على الاتحاد أهلي حلب في سلسلة الفاينل 6 من دوري كرة السلة السدود جاهزة لري المحاصيل… مدير الموارد المائية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تعديل الرسوم السنوية للحث على استخدام تقنيات الري الحديث  العاصفة مرت بسلام على الريف… معنيون بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: إزالة الأشجار المتساقطة وأضرار طفيفة بشبكات الهاتف والاتصالات الرحلات السياحية تحول حرم السدود لمكبات للقمامة… مدير البيئة في السويداء لـ«غلوبال»: مخالفة قانونية وينبغي نشر الوعي البيئي ذوو الاحتياجات الخاصة يشاركون في إحياء خيال الظل… خبراء مختصون لـ«غلوبال»: التطوير الأكاديمي والتدريب المستمر  ريم حنا تعلن عن جزء ثالث ل “الفصول الأربعة” فما توقعاتكم؟!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

محافظ حماة يعرض نتائج زيارة رئيس الحكومة بالتفصيل

تحدّث محافظ حماة محمد طارق كريشاتي، بالتفصيل عن نتائج زيارة الوفد الحكومي برئاسة  حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء للمحافظة.

وقال كريشاتي في تصريحات إذاعية:تم وضع حجر الأساس لثلاثة مشاريع خدمية وتنموية، وهي:

🔷المشروع الأول هو “ضاحية الأمل” السكينة، بمساحة 1040 دونماً، وتضم 162 مقسماً منها 83 لسكن الادخار و السكن العمالي، و60 للجمعيات السكنية، إضافة إلى 19 مقسماً لأصحاب الأرض قبل استملاكها، فيما بلغت التكلفة الأولية للبنى التحتية للمشروع 8 مليار ليرة سورية.

🔷المشروع الثاني هو بناء مقرّ لجامعة حماة، على مساحة 1400 دونم وتم البدء بتنفيذ البنى التحتية والسور الخارجي والنفق الخدمي أيضاً لهذا المشروع.

🔷المشروع الثالث هو مشفى خيري لجمعية الرعاية الاجتماعية لتخديم حوالي 40 ألف عائلة في الجمعية، إضافة لتقديم الخدمات إلى كل أسر الشهداء والجرحى بشكل مجاني.

🔷كما تم تدشين مشروع رابع، وهو محطة كهرباء بالطاقة البديلة في “قمحانة”، باستطاعة 1 ميغا واط ، وهي المرحلة الأولية من أصل 3 ميغا واط ستستكمل لاحقاً، حيث سيوفر هذا المشروع حوالي 400 طن من الوقود سنوياً.

وختم كريشاتي بالقول: تمت مناقشة واقع الكهرباء مع رئيس مجلس الوزراء، والعام القادم ستدخل محطات طاقة جديدة إلى الخدمة، وبالتالي سيشهد الواقع الكهربائي تحسناً اعتباراً من منتصف عام 2022.

وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قام بزيارة إلى محافظة حماة على رأس وفد حكومي للاطلاع على العمل في عدد من المشروعات الخدمية والتنموية سواء التي تم افتتاحها أو إرساء حجر الأساس لها أو الجاري العمل فيها ونسب تنفيذها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *