خبر عاجل
الطلبة يُغيّرون مسار التاريخ! من الإمارات… كواليس مسلسل الشبكة نجوم سورية في عزاء والدة قيس الشيخ نجيب “غلوبال آرت” في حفل “إيمي غالا” كشف ملابسات وفاة ثلاثة أشخاص في حسياء… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توفوا خلال تحريكهم سقالة حديد وملامستها للكهرباء وفاة ثلاثة أشخاص في حادثة صعق كهربائي بحسياء الصناعية… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توجهنا للمكان والملابسات مجهولة أجواء مستقرة وحارة… الحالة الجوية المتوقعة حملة اللقاح تنطلق الخميس… مدير صحة الحسكة لـ«غلوبال»: نهدف للوصول إلى 240 ألف طفل دعماً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة… رئيس اتحاد عمال حمص لـ«غلوبال»: سوق دائم ضمن المدينة لتسويق منتجات العاملات وأسرهن كيلو الجارنك يصل إلى 50 ألف ليرة مقابل انخفاض بأسعار الموز والتفاح… عضو لجنة تجار سوق الهال بدمشق لـ«غلوبال»: الاحتكار أفضل من تلف محصول الثوم وعمليات تصدير البندورة بدأت
تاريخ اليوم
خبر عاجل | صحة | نيوز

وزارة الصحة تبدأ دراسة الحالة التغذوية للتلاميذ في عدد من المدارس

بدأت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية والمكتب المركزي للإحصاء اليوم، دراسة حول الحالة التغذوية للتلاميذ في عدد من مدارس التعليم الأساسي الحلقة الأولى بمختلف المحافظات، وتستمر حتى 25 نيسان القادم.

وبحسب ما ذكر المكتب الإعلامي في وزارة الصحة، فإن الدراسة تشمل نحو 10 آلاف تلميذ سيتم اختيارهم من 30 مدرسة من كل محافظة بمعدل 24 تلميذاً من كل مدرسة وتنفذ عن طريق كوادر صحية مشتركة بين مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية ومديريات الصحة.

وبينت مديرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتورة رزان الطرابيشي، أنه تم زيارة المدارس للاجتماع مع المدراء وتقديم الاستمارات إلى الأهالي للحصول على الموافقة لمشاركة أطفالهم في المسح وبعض الأسئلة عن نوع الأغذية التي يتناولونها .

وأشارت إلى أنه بدأت اليوم الدراسة الميدانية وتحري الحالة عن طريق أخذ قياسات جسدية للطفل “الوزن والطول وخضاب الدم” بهدف الحصول على مؤشر كتلة الجسم إضافة إلى الكشف عن سوء التغذية والكشف عن فقر الدم بعوز الحديد الذي يعتبر من أكثر أشكال فقر الدم شيوعاً إضافة إلى الأسئلة التي تتعلق بالأمن الغذائي.

وأكدت الدكتورة الطرابيشي أهمية هذه الدراسة كونها تظهر نتائج يمكن من خلالها تقييم الوضع التغذوي لدى الأطفال لوضع استراتيجية لبرامج التغذية المتبعة حالياً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *