خبر عاجل
السرافيس وباصات النقل الخاصة ستختفي يوم الجمعة… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: مستمرون بالعمل طيلة العطلة وخطوط جديدة ستبصر النور عدوان إسرائيلي يستهدف محيط دمشق الحصول عليها خلال مدة أقصاها 72 ساعة… وزير السياحة لـ«غلوبال»: الفيزا الإلكترونية تشجع القدوم السياحي وتسهل الإجراءات في إطار خطة التحول الرقمي قروض الحرفيين تنعش الآمال في استكمال إنجاز مدينة جبرين لصيانة السيارات… رئيس مجلس إدارتها لـ«غلوبال»: بعد تذليل العقبات الكرة أصبحت بملعب الحرفيين  الوصل ما بين 20 -30 دقيقة فقط… مدير كهرباء طرطوس لـ«غلوبال»: المتاح 74 ميغاواط 16 ألف ليرة الانخفاض في سعر غرام الذهب محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: سببه هبوط “آني” في الأسعار عالمياً تعهدات أمريكية تقلب الأصدقاء أعداءً ماذا قدّم عمر السومة في الدوري القطري لموسم 2024/2023؟ الطلبة يُغيّرون مسار التاريخ! من الإمارات… كواليس مسلسل الشبكة
تاريخ اليوم
جامعات | خبر عاجل | نيوز

وزارتا التربية والتعليم، إعلانات هامّة!

أعلنت وزارة التربية اليوم شروط التقدم لفحوص القيد والقبول التي تؤهل الطلاب الناجحين فيها لمفاضلة معاهد التربية الرياضية للعام الدراسي 2021-2022 في محافظات دمشق وحلب ودير الزور والحسكة.

وحددت الوزارة الفترة الممتدة من الـ 2 وحتى الـ 12 من أيلول الجاري موعداً لتقديم طلبات الاشتراك بالفحوص الفنية، داعية الراغبين بالتعرف على المزيد من التفاصيل من هنا.

من جهة أخرى، أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل الطالب للقبول الجامعي للعام الدراسي٢٠٢١-٢٠٢٢، متضمناً إجراءات التقدم للمفاضلات والوثائق المطلوبة.

ويشمل الدليل عدداً من المحاور المتعلقة حول الملاحظات العامة للطالب ومفاضلات الفرع العلمي وتعريفاً بالسنة التحضيرية ونظام الدراسة بها والامتحانات المتعلقة بها وتعليمات التسجيل المباشر للفرع الأدبي.

كما تضمن الدليل الكليات والمعاهد التي يحتاج القبول فيها إلى مسابقة أو اختبار أو مقابلة ولجميع أنواع المفاضلات وشمل أيضاً التعريف بمفاضلات المحافظات الشرقية وذوي الشهداء والجرحى والمفقودين ومفاضلة السوري غير المقيم والطلاب العرب والأجانب والمفاضلة الخاصة بالمعوقين جسمياً ومفاضلة المغتربين والمفاضلة الخاصة بالثانويات المهنية والمواد التي سينظر إليها عند تساوي الحد الأدنى للقبول في الفرع العلمي.

وبين الدليل مراكز التسجيل المعتمدة والخاصة بالقبول الجامعي للعام الدراسي 2021-2022، ويمكن متابعة الدليل من هنا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *