خبر عاجل
الأمبيرات… سرطان هادر للقيم المضافة أجور حصاد كل هكتار من القمح نحو مليوني ليرة… خبير تنموي لـ«غلوبال»: يجب إعادة النظر بسياسة التسعير الأحوال الجوية تلحق أضراراً بمحاصيل زراعية… رئيس اتحاد فلاحي طرطوس لـ«غلوبال»: التبغ بخير والخوف على القمح من الرطوبة من مخيمات رفح إلى جامعات العالم…العلم يقاوم الإرهاب الصهيوني بحضور أحمد مدنية.. الفيصلي يودّع مسابقة الكأس صائغان اثنان يستفردان في سوق الذهب بالقنيطرة… نائب عميد كلية الاقتصادلـ«غلوبال»: المواسم الإنتاجية بالمحافظة تحرك الذهب الفاشلون وأداء الإدارات..! تجار السوداء “يشعلون” سعر البنزين… سائقو تكاسي بحلب لـ«غلوبال»: الكازيات تبيعه 25 ألف ليرة وترفض السعر الرسمي السوري علاء الدالي يسجل ثنائية ويقود فريقه لتحقيق الانتصار في الدوري العراقي الرئيس الأسد يلتقي رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزير التجارة: بعد السكر والأرز، سنوفر أهم السلع الأساسيّة للمواطنين بسعرٍ أرخص

تبدأ المؤسسة السورية للتجارة صباح الأحد ١٩/٩/٢٠٢١ ببيع السكر الحر والشاي بدون تسجيل طلب على البطاقه وبسعر أقل من السوق ووفق نشرة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

في السياق، أكد وزير التجارة عمرو سالم، أن “التدخل الإيجابي لصالح المواطنين هو الهدف الأوّل لوزارة التجارة الداخليّة والسوريّة للتجارة، ونحن سنعيد للسوريّة للتجارة هذا الدور. بتأمين أهم سلع الاساسيّة للمواطنين بسعرٍ أرخص من السّوق ممّا سيدفع السوق للحاق بها”.

وقال سالم: “بدانا بتوفير مادتين من تلك المواد الأساسيّة التي حاول المحتكرون رفع اسعارها وفقدانها من السوق مع توفّرها، وهما السكّر الحر والشّاي. وسوف نقوم بإضافة موادّ أخرى كلّ فترة”.

وأضاف: “سوف يباع السكّر الحر والشاي لكلّ من يحمل البطاقة الإلكترونيّة دون طلب مسبق ودون انتظار رسائل وبسعر لا يتجاوز 2200ليرة لكيلو السكّر و 18000ليرة لكيلو الشّاي، و هذا السعر هو سعر النشرة وبالتالي لم يرتفع قرشاٌ واحداٌ، بينما رفع المحتكرون سعر السكّر إلى ما يقارب 3000ليرة وكيلو الشّاي إلى ما يقارب25000.

وقال: “تزامن ذلك بتنظيم الضبوط ومصادرة كميّات كبيرة وإحالة كبار المحتكرين إلى القضاء، مع التنويه إلى ان الاحتكار لا ينطبق على جميع التجار ومصانع السكّر الذين استجابوا مشكورين وطرحوا المادة وفق تسعيرة الوزارة، و هذا طبعا إضافة إلى توزيع السكر والارز المدعوم الذي تصل رسائله تباعاٌ، و سيبدأ العمل بذلك التدخّل الإيجابي في 19/9.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *