خبر عاجل
قطاع الأعمال يتباكى على رفع الكهرباء و”الربط الضريبي” وهو يحاسب على تكلفة “السوداء”… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: يهددون بالإغلاق وتسريح العمال حتى لا تنقص أرباحهم الفاحشة نزهة منزلية “مفروضة” رفع أسعار المحروقات يسهم في غلاء الخضر… رئيس دائرة الإنتاج النباتي لـ«غلوبال»: إنتاج ريف دمشق حوالي 70% من حاجة السوق المحلية بطء بتنفيذ أعمال ترميم مدرسة الشهيد ماجد أبو شقرا… رئيسة دائرة الأبنية المدرسية بالسويداء لـ«غلوبال»: طالبنا بوضع جدول زمني لإنهاء الأعمال بحضور ثلاثي سوري.. العهد اللبناني يخسر لقب كأس الاتحاد الآسيوي لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم تصدر عدد من العقوبات السوري ثائر كروما يحقق برفقة فريقه لقب كأس الدوري الهندي إقرار خطة المشاريع التنموية للوحدات الإدارية… مدير مكتب التنمية المحلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تؤمن واردات مالية للمجالس المحلية وفرص عمل للأهالي اختلال الموازين والتطبيع مع المجرمين أمريكا هشّة جداً من الداخل!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | صحة | نيوز

وسائل التواصل تروج لأخبار كاذبة… نقيب صيادلة دمشق لـ«غلوبال»: لايوجد قرار لرفع سعر الأدوية وكافة الأصناف متوافرة 

خاص دمشق – علاء كوسا

تناولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أخباراً عن ارتفاع مرتقب في أسعار بعض الأصناف والزمر الدوائية، رئيس فرع دمشق لنقابة الصيادلة الدكتور حسن ديروان أكد في تصريح لـ«غلوبال» أن تحديد سعر الأدوية يكون من قبل وزارة الصحة وليس للنقابة أي دور.

لافتاً إلى أن كافة الأصناف الدوائية متوافرة في الصيدليات ولا يوجد قطع أو انقطاع لأي من الأصناف الدوائية إلا لأصناف قليلة.

وأوضح ديروان أن المعامل تنتج وتبيع كافة أصناف الأدوية بشكل طبيعي في الوقت الحالي، وحتى الأصناف التي كانت مقطوعة في الفترة السابقة أصبحت أغلبها متوافرة، مضيفاً: لذلك لا أعتقد بوجود فكرة قريبة لرفع سعر الدواء، ولأن أي رفع للأسعار في الوقت الراهن سيكون مرهقاً للصيدلي وللمواطن.

وجدد رئيس فرع دمشق لنقابة الصيادلة تأكيده على أن الوضع والأمن الدوائي مستقر، وكافة الأصناف والزمر الدوائية متوافرة، والمعامل تنتج والمستودعات والصيدليات تتداول كافة أصناف الأدوية بشكل طبيعي وبالتالي لا يوجد مسوغ لرفع الأسعار.

وعن أسعار حليب الأطفال، أكد ديروان أن الحليب والمواد المستوردة يتم تسعيرها بناء على السعر الاستيرادي، وبالتالي يختلف من وقت لآخر وله علاقة بسعر القطع في المصرف المركزي.

ودعا ديروان المواطنين للابتعاد عن ما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي لأن هدفها لفت نظر المواطنين لمتابعة صفحاتها فقط.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *