خبر عاجل
السرافيس وباصات النقل الخاصة ستختفي يوم الجمعة… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: مستمرون بالعمل طيلة العطلة وخطوط جديدة ستبصر النور عدوان إسرائيلي يستهدف محيط دمشق الحصول عليها خلال مدة أقصاها 72 ساعة… وزير السياحة لـ«غلوبال»: الفيزا الإلكترونية تشجع القدوم السياحي وتسهل الإجراءات في إطار خطة التحول الرقمي قروض الحرفيين تنعش الآمال في استكمال إنجاز مدينة جبرين لصيانة السيارات… رئيس مجلس إدارتها لـ«غلوبال»: بعد تذليل العقبات الكرة أصبحت بملعب الحرفيين  الوصل ما بين 20 -30 دقيقة فقط… مدير كهرباء طرطوس لـ«غلوبال»: المتاح 74 ميغاواط 16 ألف ليرة الانخفاض في سعر غرام الذهب محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: سببه هبوط “آني” في الأسعار عالمياً تعهدات أمريكية تقلب الأصدقاء أعداءً ماذا قدّم عمر السومة في الدوري القطري لموسم 2024/2023؟ الطلبة يُغيّرون مسار التاريخ! من الإمارات… كواليس مسلسل الشبكة
تاريخ اليوم
آرت | أخبار السينما | خبر عاجل

باسم ياخور إلى العالمية عبر “يونان”

انضم باسم ياخور لأبطال فيلم “يونان الغريب” من تأليف وإخراج المخرج السوري الفلسطيني أمير فخر الدين، والذي سيشارك فيه لجانب مجموعة من النجوم العالميين.

ومن المقرر أن يلعب ياخور بطولة العمل إلى جانب القديرة الألمانية هانا شيغولا، ومواطنتها سيبل كيكيلي نجمة مسلسل “صراع العروش”، إلى جانب التركي فاتح اكين، ومن لبنان جورج خباز.

وتدور قصة الفيلم حول شخص يدعى “يونان” وهو روائي عربي يكافح جاهداً لكتابة قصة أخبرتها إياها والدته المريضة بـ الزهايمر ، والتي تعيش في بلد شرقي، ليقرر يونان مغادرة وطنه وترك أمه وحيدة كونها لا تتذكره، ليجد يونان نفسه وحيداً ليقرر الانتحار، قبل أن يلتقي شيغولا والتي تمنحه فرصة للحياة من جديد.

ويؤدي ياخور دور أحد رعاة الأغنام في “يونان”، وستدور كاميرا العمل في النصف الأول من عام 2023 في مدينة هامبورغ، وفي جزيرة آخرى تقع بين ألمانيا والدنمارك في بحر الشمال.

يذكر أن “يونان الغريب” هو الجزء الأخير من سلسلة “الغريب” للمخرج فخر الدين، حيث سبق وأن قدم فيلم “الغريب” وهو فيلم سوري- فلسطيني يتحدث عن فترة الحرب السورية في منطقة الجولان ويعتمد على مبداً ” أن تسمع عن الحرب ولكن لا تراها” ، وكان الفيلم مرشحاً لنيل جائزة الأوسكار لعام 2021.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *