خبر عاجل
انخفاض في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة تسيير أكثر من 90 باصاً… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: لجان إشراف ومتابعة بمواقع الانطلاق بسطات حجرية لمعقبي معاملات دفع إلكترونية… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: إيجاد دوائر في مؤسساتنا لإرشاد طالبي الخدمات الحوكمة ومسائل الشفافية والكفاءة  من كل مئة شخص يوجد مصاب أو اثنان بالصرع… رئيس الرابطة السورية للعلوم العصبية لـ«غلوبال»: نسعى لتوفير العلاج الجراحي للمرض قريباً مشقيتا إلى دائرة الجذب السياحي مجدداً… مدير السياحة باللاذقية لـ«غلوبال»: فعاليات وأنشطة ستعيدها إلى الواجهة بقوة نادي الوحدة يبلغ نهائي كأس الجمهورية الصراحة “راحة” استنفار مع بدء موسم الحصاد… قائد فوج إطفاء درعا لـ«غلوبال»: إجراءات لحماية محصولي القمح والشعير من الحرائق تأكيد على الالتزام بتعليمات منظومة الربط الإلكتروني… مدير هيئة الضرائب لـ«غلوبال»: تصحيح الخطأ بالفواتير يتم وفق القواعد المحاسبية
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 بتكليف من الرئيس بشار الأسد، وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور فضل الله عزام، يقدم التعازي باستشهاد المناضل مدحت الصالح، وكانت سورية شيعت اليوم الاثنين جثمان الأسير المحرر مدحت الصالح من مشفى “الشهيد ممدوح أباظة” في مدينة القنيطرة إلى مثواه الأخير في مدينة جرمانا بريف دمشق.

🔷أدخلت القوات الأمريكية رتلا مؤلفا من 70 آلية من برادات وشاحنات مغلقة وناقلات تحمل أسلحة وذخائر ومعدات لوجستية وصهاريج نفط دخل الأراضي السورية واتجه إلى قواعد الاحتلال العسكرية بريف الحسكة الجنوبي”.

🔷 وفـاة الشباب الصيدلاني الشاب (حنا ناظم اسكيف ) بعد إصابته بفيروس كورونا.

🔷 بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عيار الـ 21 مبيع 169000 وشراء 168500 ليرة سورية، كما سجّل سعر الغرام الواحد من عيار الـ 18 مبيع 144857 وشراء 144357 ليرة سورية.

🔷بيَّنَ المدير العام للهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني الدكتور ماهر يونس، أنه تم افتتاح قسم ثالث بالمشفى للمصابين بفيروس كورونا، بعد أن تم امتلاء قسمي العزل الآخرين، وأوضح أن هناك ضغطاً شديداً بالمشفى، لتزايد عدد الإصابات بشكل كبير، ولفت إلى أن هذا الوضع من الممكن أن يؤدي إلى أخذ كل أقسام المشفى، وتحويلها لرعاية مرضى الكورونا إذا اضطر الأمر.

🔷ارتفع سعر لتر الزيت إلى 12 ألف ليرة بعدما كان بـ11 ألفاً، وسعر الكيلو 13 ألفاً بعدما كان بـ12 ألفاً، على حين يبلغ سعر كيلو زيتون المائدة مابين 2000 – 2500 ليرة حسب الصنف.

🔷وزارة التربية: لا امتحانات مخصصة لمادة التعلم الوجداني والاجتماعي.

🔷أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا أنه ستتم زيادة مخصصات الأعلاف للأغنام من مادة النخالة من 5 كيلوغرامات للرأس إلى 12 كيلوغراماً علما أنه تم رفعها قبل شهرين إلى 10 كيلوغرامات وحالياً يتم دعم المقنن العلفي بنسبة 25 بالمئة حفاظاً على استقرار الثروة الحيوانية.

🔷أحرزت سورية المركز الثالث في منافسات بطولة العالم للرماية التي استضافتها مصر مؤخراً على ميادين مدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، جاء ذلك بعد أن حصد الرماة “معتز قولي وسامر قدسي وهيثم طه” 21 نقطة ليتوجوا بالمركز الثالث ببطولة العالم في المجموعات فئة “السينيور للاطباق المروحية”.

🔷كشف عضو لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه بدمشق أسامة قزيز ،عن انخفاض أسعار معظم أنواع الخضر عدا البطاطا، وأوضح أن كيلو الزهرة أصبح بـ900 ليرة وكيلو الملفوف بـ300 ليرة وكيلو الفليفلة المونسة الحمراء أصبح 110 ليرات وكيلو الباذنجان البلدي أصبح بـ1000 ليرة و كيلو البندورة يتراوح بين بين 600 و400 ليرة حسب نوعيته جودته، على حين بقي سعر الخيار على حاله.

🔷يبحث مصرفي التسليف الشعبي والتوفير زيادة سنوات التسديد لقروض الدخل المحدود لتصبح 7 سنوات بدلاً من 5 سنوات كما هو حالياً ولكن لم يتم اتخاذ قرار بعد بذلك.

🔷كشف رئيس جمعية الأجبان والألبان عبد الرحمن الصعيدي أن أسعار الحليب ومشتقاته تسجل أسبوعياً ارتفاع جديد بنحو ٥٠ ليرة لعدة أسباب، مشيراً إلى أن سعر كيلو الحليب يصل للمنشأة بـ ١٦٠٠ ليرة، وفي البقالية أو المحل يباع بـ٢٠٠٠ ليرة حيث يضاف له تكاليف التبريد والتكييس.

🔷 أقدمت مجموعة مسلحة من ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على سرقة عدد من رؤوس الأغنام في قرية زغير جزيرة بريف دير الزور الغربي.

🔷 تبدأ غدا الثلاثاء فعاليات ” سوق العيلة الشتوي” الذي تقيمه غرفة تجارة حلب بالتعاون مع مجلس المدينة وغرفة صناعة حلب وشركة أسواق حلب وذلك على أرض سوق خان الحرير ” على طريق المحلّق “، السوق الذي سيستمر لمدة عشرة أيام سيتضمن المواد الغذائية والألبسة والأحذية والمنظفات والقرطاسية، وستكون المواصلات مؤمنة مجاناً للمواطنين من ساحة سعد الله الجابري بمركز المدينة وبالعكس.

🔷تحت عنوان “العمل لبناء سورية الأمل” تطلق كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق غداً معرضها الرابع لمشاريع تخرج وأبحاث الطلاب المتميزة لعام 2021 والذي تقيمه بالتعاون مع كلية الهندسة المعلوماتية والكلية التطبيقية والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وعدد من الجامعات الخاصة والمؤسسات العلمية والشركات والفعاليات الاقتصادية،المعرض الذي يستمر لغاية يوم الخميس القادم يتضمن 140 مشروعاً وبحثا تطبيقيا في مجالات عدة.

🔷وزارة النقل: اعتبارًا من صباح الغد، الخطوط الحديدية السورية تستأنف تشغيل قطارات نقل الركاب على محاور السكك الحديدية بين طرطوس واللاذقية ، وداخل محافظة حلب وفق المواعيد والأسعار المحددة لكل محور مع تخفيض لشرائح متعددة، التفاصيل على الرابط: https://www.facebook.com/660538387462924/posts/1862860350564049/.

🔷حصل رسام الكاريكاتور رائد خليل على جائزة مهرجان صالون الكارتون والفنون البصرية في دورته التاسعة برومانيا بمشاركة 560 رساماً من 77 دولة.

🔷 برعاية وزارة الإعلام وبالتعاون مع المؤسسة العربية للإعلان تنطلق يوم الأربعاء 20 تشرين الأول الجاري فعاليات معرض سورية الدولي الثالث للإعلام والإعلان والطباعة “ميديا إكسبو سيريا” على أرض مدينة المعارض بدمشق، ويفتح المعرض أبوابه أمام الزوار من الساعة الثالثة عصرا إلى التاسعة مساء لمدة أربعة أيام ويشارك فيه أكثر من 80 شركة إعلامية وإعلانية وشركات متخصصة بالطباعة والفن التشكيلي والتصميم والديكور.

🔷 أعلن رئيس مبادرة الخيرات ورئيس المجموعة الاقتصادية السورية الدكتور محمد الجبالي عن إطلاق مبادرة خيرات التي يقيمها مجموعة من رجال وسيدات أعمال في ٢٥ الجاري بمشاركة اكثر من 50 مصنعا وشركة في مجال صناعة المواد الغذائية والألبسة المتنوعة والمنظفات والكهربائيات والسجاد وتقام ضمن الاسواق الشعبية للبيع المباشر من المنتج للمستهلك، و التخفيضات ستكون بين ٤٠ % الى ٥٠% وهناك تخفيضات بأصناف معينة تصل من ٢٠ الى ٥٠%.

🔷 ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك بريف دمشق ورشة مواد غذائية في منطقة عربين بحوزتها ٧ براميل، وزن كل برميل ١٥٠ كغ من بروشت التين، فاسدة ورائحتها كريهة وغير صالحة للاستهلاك البشري، كما ضبطت العناصر معمل ألبان وأجبان في منطقة داريا لديه ٤٧ كغ من مادة جبنة كريم قابلة للدهن، ومادة كريمة شوكولا بالبندق منتهية الصلاحية، مهيأة بقصد الاستفادة منها مرة أخرى بدلاً من إتلافها .

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *