خبر عاجل
السرافيس وباصات النقل الخاصة ستختفي يوم الجمعة… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: مستمرون بالعمل طيلة العطلة وخطوط جديدة ستبصر النور عدوان إسرائيلي يستهدف محيط دمشق الحصول عليها خلال مدة أقصاها 72 ساعة… وزير السياحة لـ«غلوبال»: الفيزا الإلكترونية تشجع القدوم السياحي وتسهل الإجراءات في إطار خطة التحول الرقمي قروض الحرفيين تنعش الآمال في استكمال إنجاز مدينة جبرين لصيانة السيارات… رئيس مجلس إدارتها لـ«غلوبال»: بعد تذليل العقبات الكرة أصبحت بملعب الحرفيين  الوصل ما بين 20 -30 دقيقة فقط… مدير كهرباء طرطوس لـ«غلوبال»: المتاح 74 ميغاواط 16 ألف ليرة الانخفاض في سعر غرام الذهب محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: سببه هبوط “آني” في الأسعار عالمياً تعهدات أمريكية تقلب الأصدقاء أعداءً ماذا قدّم عمر السومة في الدوري القطري لموسم 2024/2023؟ الطلبة يُغيّرون مسار التاريخ! من الإمارات… كواليس مسلسل الشبكة
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

استنفار حكومي لتسويق موسم الحمضيات

تفقد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم على رأس وفد حكومي سير إجراءات تسويق مادة الحمضيات من المزارعين في سهل جبلة من خلال المؤسسة السورية للتجارة.

كما تفقد المهندس عرنوس واقع تسويق الحمضيات في سوق الهال بمحافظة طرطوس واستمع إلى المنتجين وتجار الحمضيات ولجان سوق الهال.

في سياق متصل، أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الحصيلة الأولية لكميات الحمضيات التي اشترتها المؤسسة السورية للتجارة من المزارعين خلال الموسم الحالي بلغت ضعفين ونصف الكميات المشتراة عن الموسم الماضي.

ورأت الوزارة أن ما يميز الشراء هذا العام أنه يتم من المزارعين مباشرة وبعيداً عن أي من حلقات الوساطة بينما العام الماضي كان الشراء من التجار.

إلى ذلك، و بناء على القرارات الحكومية، وزارة الاشغال العامة والإسكان تؤمن نحو ١٠٠ آليه لوضعها تحت تصرف السورية للتجارة لتسويق الحمضيات،وطلب وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف من الشركات الإنشائية تأمين المطلوب وتجميع السيارات الشاحنة لنقل كميات الحمضيات المسوقة إلى المحافظات وتغذية أسواق الهال بالكميات الكافية من المحصول.

وبتوجيه من الرئيس بشار الأسد بدأ أمس المهندس عرنوس زيارة إلى محافظة اللاذقية على رأس وفد حكومي لتتبع واقع تسويق الحمضيات ووضع الإجراءات التي أقرها مجلس الوزراء في جلسته أمس موضع التنفيذ.

الجدير ذكره، أن الفلاحين يعانون كل موسم من عدم تسويق محصولهم و خسارتهم له، فهل سيكون هذا العام استثنائيا ويتم مساعدتهم بتسويق محصولهم بما يرضيهم؟

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *