خبر عاجل
الطلبة يُغيّرون مسار التاريخ! من الإمارات… كواليس مسلسل الشبكة نجوم سورية في عزاء والدة قيس الشيخ نجيب “غلوبال آرت” في حفل “إيمي غالا” كشف ملابسات وفاة ثلاثة أشخاص في حسياء… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توفوا خلال تحريكهم سقالة حديد وملامستها للكهرباء وفاة ثلاثة أشخاص في حادثة صعق كهربائي بحسياء الصناعية… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توجهنا للمكان والملابسات مجهولة أجواء مستقرة وحارة… الحالة الجوية المتوقعة حملة اللقاح تنطلق الخميس… مدير صحة الحسكة لـ«غلوبال»: نهدف للوصول إلى 240 ألف طفل دعماً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة… رئيس اتحاد عمال حمص لـ«غلوبال»: سوق دائم ضمن المدينة لتسويق منتجات العاملات وأسرهن كيلو الجارنك يصل إلى 50 ألف ليرة مقابل انخفاض بأسعار الموز والتفاح… عضو لجنة تجار سوق الهال بدمشق لـ«غلوبال»: الاحتكار أفضل من تلف محصول الثوم وعمليات تصدير البندورة بدأت
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الإعلامية رائدة وقاف: سورية لا تقبل حرية الصحفيين المطلقة التي تتحول إلى مفسدة

قالت الإعلامية و عضو اتحاد الصحفيين، رائدة وقاف، أن سورية لم تفرّط يوماً بالحقوق المتصلة بالممارسة الحرة للعمل الصحفي، لكنها في المقابل لم تقبل الانفلات غير المسؤول تحت شعار الحرية المطلقة للصحفيين التي تتحول إلى مفسدة مطلقة.

وأضافت وقاف، في منشور لها عقب لقاء رئيس وأعضاء اتحاد الصحفيين رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ، أن «الصحافة ومجلس الشعب في خندقٍ واحد، شركاء في الرقابة والنقد البنّاء والتحليل النوعي لمختلف أوجه الشأن العام»، معتبرة أن الصحفيين في سورية لطالما كانوا سداً منيعاً في سنوات الحرب وخطَّ دفاعٍ عن الوطن وحاملين أمناء لرسالته.

وأوضحت الإعلامية وقاف، أن الموضوع الأساسي الذي تم مناقشته هو قانون تنظيم التواصل على الشبكة، وطروحات لاتحاد الصحفيين حول قانون مكافحة جرائم المعلوماتية، منوهة بالاستماع والاهتمام والترحيب الذي يحظى به القانون حيث تتم دراسته بشكل معمق ومتأني من لجنة الإعلام والدستورية، لافتة إلى أنه سيتم مناقشته تحت القبة وإخراجه بالطريقة التي تقود إلى الأهداف المتوخاة منه وتصويب وتحصين كل جوانبه ومواده.

وكان مجلس الوزراء، ناقش أمس الثلاثاء، مشروع الصك التشريعي الخاص بقانون الإعلام الجديد الذي يهدف إلى إيجاد قانون إعلام عصري يتماشى والتطورات الحاصلة في مجال الإعلام والاتصال.

وقال وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق، إن هذا المشروع يأتي ليؤسس بيئة إعلام جديدة وقيمة مضافة لهذه البيئة عن طريق شموله على قوننة العديد من النشاطات الإعلامية الجديدة.

وأضاف: “حاولنا قدر الإمكان عبر نقاشات طويلة مع مجمل الفعاليات المجتمعية لها صلة مباشرة بهذا القانون، أن نصل إلى قانون عصري يتواءم مع طبيعة التقدم الإعلامي وطبيعة المجالات الإعلامية الجديدة.

وتابع حلاق: تم تطبيق مبدأ التشاركية في تطوير هذا القانون، وأسسنا لعمل مشترك بين وزارة الإعلام ومجمل الفعاليات الاجتماعية والتشريعية والأكاديمية حتى خرجنا بهذه الصيغة التي نطمح بأن تستطيع أن توائم هذه المرحلة المتطورة. 

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *