خبر عاجل
الأمبيرات… سرطان هادر للقيم المضافة أجور حصاد كل هكتار من القمح نحو مليوني ليرة… خبير تنموي لـ«غلوبال»: يجب إعادة النظر بسياسة التسعير الأحوال الجوية تلحق أضراراً بمحاصيل زراعية… رئيس اتحاد فلاحي طرطوس لـ«غلوبال»: التبغ بخير والخوف على القمح من الرطوبة من مخيمات رفح إلى جامعات العالم…العلم يقاوم الإرهاب الصهيوني بحضور أحمد مدنية.. الفيصلي يودّع مسابقة الكأس صائغان اثنان يستفردان في سوق الذهب بالقنيطرة… نائب عميد كلية الاقتصادلـ«غلوبال»: المواسم الإنتاجية بالمحافظة تحرك الذهب الفاشلون وأداء الإدارات..! تجار السوداء “يشعلون” سعر البنزين… سائقو تكاسي بحلب لـ«غلوبال»: الكازيات تبيعه 25 ألف ليرة وترفض السعر الرسمي السوري علاء الدالي يسجل ثنائية ويقود فريقه لتحقيق الانتصار في الدوري العراقي الرئيس الأسد يلتقي رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وسط التخبّط، التجارة الداخلية تعدّل من جديد مخصصات الأسر السورية من الخبز

أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي عن تعديلات جديدة في الشرائح المعتمدة لتوزيع مادة الخبز وفق الآلية الجديدة.

وشمل التعديل الجديد بحسب ما نشرت صفحة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك: “حصول الفرد الواحد الحامل لبطاقة ذكية، على ربطة خبز واحدة كل يومين”، بدلا من كل ثلاثة أيام كما أعلنت الوزارة سابقاً.

وقال البرازي: “في السابق كان سقف البيع اليومي للأسر مهما كبر عدد أفرادها 4 ربطات، ووفق الآلية الجديدة، ستحصل بعض الأسر، ذات عدد الأفراد الكبير، على 5 أو 6 أو 7 ربطات يوميا”.

وتابع البرازي: “سيبدأ تطبيق الآلية الجديدة في الأيام القادمة بعد عطلة العيد، في محافظات طرطوس واللاذقية وحماة، ونعمل على تعميم تجربة الآلية الجديدة على كل المحافظات لاحقا”.

وأوضح البرازي: “لن يكون هنالك تخفيض في كميات الطحين الواردة للمحافظات، وما سيحصل هو التوزيع بطريقة وفق ضوابط مختلفة، تعتمد على التقليل قدر الإمكان من البيع على الأفران”.

وأكمل البرازي: “نعمل على توحيد عطل الأفران، بواقع يوم واحد في الأسبوع، لأنها بحاجة لصيانة أسبوعية، وجودة الخبز تتحسن عندما ينجز كل مخبز صيانته”.

وأوضح البرازي: “ستصدر التعليمات التنفيذية خلال الأيام القليلة القادمة، وسنزيد كميات الطحين المخصصة للمحافظات بواقع 10 إلى 15%، بالتزامن مع زيادة مخصصات بعض الأسر”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *