خبر عاجل
اللجنة الاقتصادية تدعو أهل الصناعة لاستخدام الطاقة البديلة عوضاً عن الكهرباء… صناعيون من حلب لـ«غلوبال»: مكلفة وغير مجدية  تنظيم مئة معاملة فراغ سيارة يومياً… مصدر بنقل دمشق لـ«غلوبال»: نصفها مناقلة ما بين التجار درجات الحرارة أدنى من معدلاتها…الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة المونة وتحضيرات الامتحان تشل حركة مطاعم المأكولات الشعبية… رئيس الجمعية بدمشق لـ«غلوبال»: تراجع الإقبال إلى النصف وقريباً التسعيرة الجديدة دعماً لذوي الاحتياجات الخاصة…مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: توزيع معينات حركية ومستمرون بالدعم شكاوى من تردي واقع الطرقات والصرف الصحي… رئيس بلدية الميدان لـ«غلوبال»: سنقوم بترميم الشوارع والتعبيد عند توافر الإسفلت معادلة غير موجودة خارج سورية… العمال يستقيلون والحكومة بحاجة عمال “ببلاش”… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: “صحيح لا تقسم، ومقسوم لا تأكل، وكُل حتى تشبع” سوزان نجم الدين: “كنت مفكرة حالي مطلقة” عدسة غلوبال ترصد أحداث تعادل الوحدة وحطين في كأس الجمهورية كأس الجمهورية.. الفتوة يقسو على تشرين في ذهاب الدور نصف النهائي
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

السورية للتجارة بصدد طرح الدخان على البطاقة الذكية، وتؤكد: سيرتفع سعر الزيت لكن سيكون أرخص من السوق!

بيّن مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع، أن هناك إجراءات بين السورية للتجارة ومؤسسة التبغ لبيع الدخان الوطني في صالات السورية للتجارة.

ولفت هزاع في تصريحات صحفية، إلى أنه في ظل الغلاء الذي شهدته أسعار الدخان خلال الفترة الأخيرة وعدم الالتزام بالتسعيرة المحددة من التموين هناك إجراءات تتم بهذا الخصوص ستكلل بالنجاح قريباً وسيتم بيعه للمواطنين عبر البطاقة بالسعر النظامي المحدد.

وأشار إلى أنه لم تحدد بعد حصة المواطن اليومية من الدخان باعتبار أننا ببداية التفاهمات الأولية بخصوص الكمية التي سنحصل عليها وحسب الكميات المنتجة من المؤسسة.

وأضاف: كان من المقرر أن يتم البدء بافتتاح دورة توزيع جديدة للمواد المقننة في الأول من الشهر الجاري، كما طرح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لكن بسبب عدم حصول 150 ألف بطاقة عائلية على مخصصاتها تم تأجيل افتتاح الدورة الجديدة لغاية يوم السبت القادم ولن يكون هناك أي تأجيل مرة أخرى.

وقال: لضمان حصول كل العائلات التي لم تحصل على مخصصاتها وجهنا بتطبيق نظام بطاقة الماستر دون الحاجة لانتظار وصول الرسائل وذلك في كل فروع السورية للتجارة بالمحافظات.

وعن قائمة المواد التي سيحصل عليها المواطن عبر البطاقة العائلية، بين هزاع أنها ستضم الرز والسكر غير المدعومين والمياه المعدنية ستباع للمواطنين عبر البطاقة بشكل مباشر من دون رسائل إضافة للسكر والرز اللذين سيباعان عبر الرسائل.

وأكد أن «السورية للتجارة» تسعى لتأمين مواد أخرى مثل الطون والسردين ومواد أخرى وفي حال أتيحت وتم تأمينها سيتم طرحها عبر البطاقة العائلية وستباع بسعر مخفض للمواطنين.

و أوضح هزاع أن هناك إجراءات لاستيراد الزيت وعندما تنتهي سيتم طرحه عبر البطاقة، مشيراً إلى أن السعر الذي سيباع به الزيت للمواطنين لم يتضح بعد ولم يتم تحديده لكن من المؤكد سيكون أخفض من السعر الذي يباع به حالياً في السوق والذي وصل لسعر 13 ألف ليرة للعبوة، لافتاً إلى أنه عند طرح المادة في صالات السورية للتجارة ستكون حصة العائلة لا تقل عن عبوتين وستباع حصراً عبر البطاقة وفق نظام الرسائل والهدف من بيعها عبر البطاقة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *