خبر عاجل
المونة وتحضيرات الامتحان تشل حركة مطاعم المأكولات الشعبية… رئيس الجمعية بدمشق لـ«غلوبال»: تراجع الإقبال إلى النصف وقريباً التسعيرة الجديدة دعماً لذوي الاحتياجات الخاصة…مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: توزيع معينات حركية ومستمرون بالدعم شكاوى من تردي واقع الطرقات والصرف الصحي… رئيس بلدية الميدان لـ«غلوبال»: سنقوم بترميم الشوارع والتعبيد عند توافر الإسفلت معادلة غير موجودة خارج سورية… العمال يستقيلون والحكومة بحاجة عمال “ببلاش”… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: “صحيح لا تقسم، ومقسوم لا تأكل، وكُل حتى تشبع” سوزان نجم الدين: “كنت مفكرة حالي مطلقة” عدسة غلوبال ترصد أحداث تعادل الوحدة وحطين في كأس الجمهورية كأس الجمهورية.. الفتوة يقسو على تشرين في ذهاب الدور نصف النهائي الأمر لم يعد يقتصر على غلاء المأكولات الشعبية… رئيس دائرة حماية المستهلك باللاذقية لـ«غلوبال»: ضبط حالات غش بالزيت وإضافة مواد أخرى  “الضميمة” حمالة أوجه! الرئيس الأسد يتحدث في عناوين سياسية واقتصادية واجتماعية في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

توقيف شخصين يمتهنان تجارة الآثار والأسلحة والتزوير

وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية حول وجود أشخاص يعملون بتجارة القطع الأثرية والسلاح، ونتيجة المتابعة والتحري تمكن الفرع المذكور من إلقاء القبض على شخصين هما المدعوان (خلدون. ش) و(رامي. ن)، تبين أن المقبوض عليه الأول يوجد بحقه عشرات الطلبات بجرائم مختلفة.

وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بتجارة الآثار والأسلحة وشراء الآثار من أشخاص متوارين، وبتحري منزله عثر فيه على (19) قطعة أثرية قديمة عبارة عن تماثيل حجرية على شكل حيوانات، وقطع نقدية ومعدنية قديمة وقطع أسلحة وذخائر حربية، وحبوب مخدرة نوع كبتاغون، وبإجراء الخبرة الفنية على تلك القطع تبين أن ثلاثة منها فقط أثرية.

وبالتحقيق مع المقبوض عليه الثاني اعترف بتجارته الأسلحة ووجود محل لديه معد لتصليح الأسلحة ضمن المدينة، وبتحري محله ضبط فيه مواد تستخدم في تزوير أرقام الأسلحة وأدوات مخصصة لذلك عليها أرقام وأحرف أجنبية.

مازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهما والأبحاث مستمرة عن باقي المتورطين، وسيتم تقديمهما مع المصادرات إلى القضاء المختص.

في سياق متصل، وردت معلومات إلى إدارة الأمن الجنائي حول وجود صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم ( أبو الجود ) يتم من خلالها نشر إعلانات على باقي الصفحات لبيع مبالغ من الدولار الأمريكي المجمد.

ومن خلال المتابعة مع تلك الصفحة ادعى المشرف عليها أنه يستطيع تأمين أية مبالغ من الدولار الأمريكي المجمد، وقادر على تسليمها لأي شخص ضمن مدينة دمشق يريد شراء أي مبلغ، وتم الاتفاق معه على شراء مبلغ من الدولار المجمد، وبكمين محكم ألقت إدارة الأمن الجنائي القبض على شخصين في محلة ( ركن الدين ) بدمشق كانا قد حضرا من أجل استلام مبلغ الدولارات الصحيح وتسليم المبلغ المجمد وتبين أنهما يدعيان ( طارق . خ ) و( عبد الرحمن. ا)، ضبط بحوزة احدهما سكين، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على النصب والاحتيال على المواطنين واستدراجهم بحجة بيعهم الدولار المجمد وسلبهم نقودهم، وبتحري أجهزة الجوال العائدة لهم عثر فيها على محادثات مع عدة أشخاص تم استدراجهم وسلب نقودهم.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهما، وسيتم تقديمهما إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *