خبر عاجل
المونة وتحضيرات الامتحان تشل حركة مطاعم المأكولات الشعبية… رئيس الجمعية بدمشق لـ«غلوبال»: تراجع الإقبال إلى النصف وقريباً التسعيرة الجديدة دعماً لذوي الاحتياجات الخاصة…مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: توزيع معينات حركية ومستمرون بالدعم شكاوى من تردي واقع الطرقات والصرف الصحي… رئيس بلدية الميدان لـ«غلوبال»: سنقوم بترميم الشوارع والتعبيد عند توافر الإسفلت معادلة غير موجودة خارج سورية… العمال يستقيلون والحكومة بحاجة عمال “ببلاش”… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: “صحيح لا تقسم، ومقسوم لا تأكل، وكُل حتى تشبع” سوزان نجم الدين: “كنت مفكرة حالي مطلقة” عدسة غلوبال ترصد أحداث تعادل الوحدة وحطين في كأس الجمهورية كأس الجمهورية.. الفتوة يقسو على تشرين في ذهاب الدور نصف النهائي الأمر لم يعد يقتصر على غلاء المأكولات الشعبية… رئيس دائرة حماية المستهلك باللاذقية لـ«غلوبال»: ضبط حالات غش بالزيت وإضافة مواد أخرى  “الضميمة” حمالة أوجه! الرئيس الأسد يتحدث في عناوين سياسية واقتصادية واجتماعية في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث اليوم، غرق طفلين في حلب و وفاة طفلة بحريق بدمشق و القبض على فتاة تقوم بالاحتيال على المواطنين

🔷وفـ.اة طفلة بحريق في الحميدية بدمشق

نشب حـ.ريق في منزل عربي بمحلة الحميدية باب الحديد، على الفور توجهت زمرة من فوج إطفاء دمشق و عناصر من قسم شرطة الحمدية وتم اخماد الحريـ.ق، نتج عن الحـ.ريق وفـ.اة الطفلة فرح شاحوطة تبلغ من العمر أربع سنوات.

التحقيقات الأولية تشير إلى أن سبب نشوب الحريـ.ق هو تسرب مادة الغـ.از.

تم نقل الطفلة المتـ.وفية إلى أحد مشافي دمشق والتحقيقات مستمرة.

🔷فتاة تقوم بالاحتيال على المواطنين بشراء أجهزة خليوية منهم بمبالغ مزورة

بعد ورود شكاوي إلى فرع الأمن الجنائي في حمص بتعرضهم لعمليات نصـ.ب واحتـ.يال من قبل فتاة تقوم بشراء أجهزة خليوية منهم مقابل دفع مبالغ مالية مزورة.

ومن خلال التحري تم معرفة الفاعلة وهي المدعوة (ديانا. ع) وقام فرع الأمن الجنائي بإلقاء القبض عليها وبالتحقيق معها اعترفت بعملها ضمن شبكة تمتهن ترويج العملة السورية المزيفة بطريقة النصـ.ب والاحتـ.يال على المواطنين وشراء أجهزة خليوية مستعملة منهم، وبتحري الشقة التي كانت الشبكة تستخدمها مقراً لها تم مصادرة مبلغ مالي وقدره/15.420.000/ل.س خمسة عشر مليون وأربعمائة وعشرون ألف ليرة سورية وجميعها مزور من فئة الخمسة آلاف ليرة سورية مزورة، ومبلغ /200.000/ ل.س مئتي ألف ليرة سورية صحيحة، وجهاز لابتوب،وأربعة أجهزة لاسلكية نوع ( تيترا)، وقطع من مادة الحشيش المخدر وتسعة عشر كبسولة دواء لون أحمر وأسود محشوة بمادة الحشيش المخدر، وثلاثة عشر حبة كبتاغون مخدرة، وتسعة أجهزة خليوية مستعملة موضوعة ضمن كراتينها، وبالتحقيق معها اعترفت أنها تعمل ضمن شبكة لترويج العملة السورية المزيفة، وتقوم بشراء الأجهزة الخليوية المعروضة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مازالت التحقيقات مستمرة لمعرفة باقي المتورطين في القضية حتى إلقاء القبض على جميع أفراد الشبكة المتوارين، وسيتم تقديم المقبوض عليها إلى القضاء المختص.

🔷انتشال جثتي طفلين غرقاً صباح اليوم الجمعة في قناة الجر بقرية تل بلاط التابعة لناحية تل عرن في ريف حلب الشرقي.

🔷توقيف شخصين وهما يسرقان أسلاك كهربائية

أثناء قيام إحدى دوريات فرع الأمن الجنائي في السويداء بالاشتراك مع مخفر شرطة سهوة بلاطة والجهات المختصة بالبحث عن مرتكبي جـ.رائم التعـ.دي على الشبكات الكهربائية والهاتفية تم مشاهدة شخصين يقومان بقطع كبل كهربائي في محلة (معسكر الإيواء) بقرية رساس وحاولا الهرب فتم القبض عليهما وتوقيفهما وتبين أنهما يدعيان (اياد . ق) و(عدي . ش)،صودر منهما دراجة نـ.ارية وقطاعات حديد وعثر بحوزتهما على حبوب مخدرة.

وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على سرقة أكبال كهربائية من المعسكر المذكور عدة مرات ونقل المسروقات على متن دراجة نـ.ارية عائدة للمقبوض عليه الثاني وبيع المسروقات لشخص متواري، وبتحري منزلهما الموجود في معسكر الإيواء عثر فيهما على أسلاك كهربائية مقطعة بطول / 164 / متر تقريباً، وأسلاك نحاسية ، كما اعترفا بتعاطيهما الحبوب المخدرة.

تم تسليم الأكبال الكهربائية المصادرة لشركة كهرباء السويداء أصولاً، وسيتم تقديمهما إلى القضاء المختص.

🔷فرع مرور الحسكة يعثر على سيارة مذاع البحث عنها

تمكن فرع مرور الحسكة من العثور على سيارة خاصة جيب حقلية لون أسود نوع (G m C) بدون لوحات،وبتدقيق رقم المحرك والهيكل لها،تبين أنها عائدة لمركبة خاصة حقلية ،مذاع البحث عنها لصالح قيادة شرطة محافظة حلب تاريخ2022/5/11 وإدارة المرور، بجـ.رم سرقة.

تم تنظيم الضبط اللازم وحجز المركبة أصولاً.

🔷ضبط أكثر من ( 23 ) ألف حبة مخدرة مخبأة ضمن ألبسة أطفال

وردت معلومات إلى فرع مكافحة المخدرات في حمص حول قيام أشخاص بنقل مواد مخدرة عن طريق أحد مكاتب الشحن في حمص بعد إخفائها ضمن شحنة تحتوي على ألبسة أطفال.

ومن خلال تقصي المعلومات تمكن فرع مكافحة المخدرات في حمص من كشف العملية وضبط كمية من حبوب الكبتاغون المخدرة كانت مخبأة بطريقة فنية ضمن عشرة كراتين تحتوي على ألبسة أطفال، تمت مصادرة الحبوب المخدرة وبلغ عددها / 23.400 / ثلاثة وعشرين ألف وأربعمائة حبة كبتاغون مخدرة.

مازالت التحقيقات والأبحاث مستمرة عن كافة المتورطين في هذه القضية حتى إلقاء القبض عليهم وإجراء اللازم بحقهم أصولاً.

🔷توقيف أربعة أشخاص في حلب يمتهنون سرقة المبالغ المالية من السيارات المركونة في الشوارع

تمكن قسم شرطة ميسلون في حلب من إلقاء القبض على أربعة أشخاص يمتهنون سرقة المبالغ المالية من السيارات المركونة في الشوارع العامة بمدينة حلب عن طريق مفاتيح مطابقة، وبالتحقيق معهم اعترفوا بسرقة عدة مبالغ مالية من السيارات من عدة أحياء في مدينة حلب وهي:

🔷سرقة مبلغ (1.800.000) مليون وثمانمائة ألف ليرة سورية من ضمن سيارة كانت مركونة مقابل مشفى العيون في حي قاضي عسكر.

🔷سرقة مبلغ (2.000.000) مليوني ليرة سورية من ضمن سيارة كانت مركونة في حي صلاح الدين.

🔷سرقة مبلغ (1.500.000) مليون وخمسمائة ألف ليرة سورية من ضمن سيارة كانت مركونة جانب مطعم باباي في حي الموكامبو.

🔷سرقة مبلغ (1.350.000) مليون وثلاثمائة وخمسون ألف ليرة سورية من ضمن سيارة كانت مركونة تحت جسر الشعار.

🔷سرقة مبلغ (700.000) سبعمائة ألف ليرة سورية من ضمن سيارة كانت مركونة جانب الحديقة العامة.

🔷سرقة مبلغ (800.000) ثمانمائة ألف ليرة سورية من ضمن سيارة كانت مركونة جانب كازية الشياح بحي المشارقة.

تم استرداد مبلغ وقدره (2.700.000) مليونين وسبعمائة ألف ليرة سورية من المبالغ المسروقة، ونظم الضبط اللازم بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

🔷قسم شرطة المزة الغربي في دمشق يلقي القبض على مطلوب بجـ.رم سرقة سيارات

نتيجة استمرار البحث عن المطلوبين بالجـ.رائم الخـ.طيرة وبكمين محكم تمكن قسم شرطة المزة الغربي في دمشق من إلقاء القبض على مطلوب يدعى ( سليم . خ ) يوجد بحقه مذكرة قضائية تتضمن الحكم عليه بالسجن لمدةم خمسة عشر سنة بجـ.رم سرقة سيارات ، وبتدقيق وضعه تبين أنه يوجد بحقه أكثر من خمسة عشر إذاعة بحث بجـ.رائم مختلفة منها (سـ.لب وسرقة سيارات) ومطلوب لعدة جهات بجـ.رائم مختلفة ، كما تبين أنه من أرباب السوابق ووجد بحقه عدة أسبقيات بجـ.رم ( طـ.ـعن والتهـ.ديد بالقـ.تل وسرقة سيارات)، وبالتحقيق معه اعترف أنه المقصود بالطلبات المذكورة وبإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في حي المزة منها ( سرقة دراجة نـ.ارية ــ سرقة دراجة نـ.ارية حكومية عائدة لموظف في وزارة الخارجية والمغتربين ــ سرقة مبلغ مليون ليرة سورية وجهاز لابتوب من أحد المنازل ).

تم تنظيم الضبط اللازم بحقه وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *