خبر عاجل
إقرار خطة المشاريع التنموية للوحدات الإدارية… مدير مكتب التنمية المحلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تؤمن واردات مالية للمجالس المحلية وفرص عمل للأهالي اختلال الموازين والتطبيع مع المجرمين أمريكا هشّة جداً من الداخل! اللجنة الاقتصادية تدعو أهل الصناعة لاستخدام الطاقة البديلة عوضاً عن الكهرباء… صناعيون من حلب لـ«غلوبال»: مكلفة وغير مجدية  تنظيم مئة معاملة فراغ سيارة يومياً… مصدر بنقل دمشق لـ«غلوبال»: نصفها مناقلة ما بين التجار درجات الحرارة أدنى من معدلاتها…الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة المونة وتحضيرات الامتحان تشل حركة مطاعم المأكولات الشعبية… رئيس الجمعية بدمشق لـ«غلوبال»: تراجع الإقبال إلى النصف وقريباً التسعيرة الجديدة دعماً لذوي الاحتياجات الخاصة…مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: توزيع معينات حركية ومستمرون بالدعم شكاوى من تردي واقع الطرقات والصرف الصحي… رئيس بلدية الميدان لـ«غلوبال»: سنقوم بترميم الشوارع والتعبيد عند توافر الإسفلت معادلة غير موجودة خارج سورية… العمال يستقيلون والحكومة بحاجة عمال “ببلاش”… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: “صحيح لا تقسم، ومقسوم لا تأكل، وكُل حتى تشبع”
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

رئيس حزب سوري: سورية ذهبت إلى الأبد وسبق السيف العذل

قال رئيس حركة البناء الوطني أنس جودة، إن سورية التي عرفناها ذهبت ربما إلى الأبد، مشيرا في الوقت نفسه الى ان ما مر على هذه البلاد في تاريخها الطويل لم يكن بأسهل مما يحدث اليوم.


وكتب جودة في صفحته على “فيسبوك:“إن الحديث عن الانهيار لم يعد مجدياً، ولا الخوف من فقدان سوريا كما عرفناها إلى الأبد مؤثراً، فقد سبق السيف العذل” على حد قوله.


وأضاف جودة إن الحياة ستستمر “فالناس قادرة على التأقلم واختراع أساليب للعيش، وما مر على هذه البلاد في تاريخها الطويل لم يكن بأسهل مما يحدث اليوم”.


رئيس حركة البناء اعتبر أن ثمة أمر واحد هو المهم “أن يبقى بعد الطوفان ثمانون مؤمناً يحملون في قلوبهم حلماً بوطن يحققون فيه سعادتهم وإنسانيتهم، وعزماً جاداً لبناء هذا الحلم” على حد تعبيره.
وتفاعل العديد من السياسيين والناشطين مع منشور جودة، حيث تساءل المحامي عارف الشعال عن مغزى الرقم (ثمانين) ليجيبه جودة بأنه دلالة رمزية على الناجين في سفينة نوح.
بينما علق الكاتب والسياسي مازن بلال على المنشور بقوله “لا أعرف إذا كانت سفينة نوح حقيقة، لكن ما يحدث ليس طوفاناً، إنه تحول قسري لاعتياد البقاء خارج التاريخ” على حد قوله.
هاشتاغ سورية + الشام تايمز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *