خبر عاجل
الرئيس الأسد يصدر مرسومين يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد مهيار خضور: شخصية “زكوان”سببت لي ألم نفسي وتعذبت لطلعت منها هطولات مطرية على مناطق متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة الأمبيرات… سرطان هادر للقيم المضافة أجور حصاد كل هكتار من القمح نحو مليوني ليرة… خبير تنموي لـ«غلوبال»: يجب إعادة النظر بسياسة التسعير الأحوال الجوية تلحق أضراراً بمحاصيل زراعية… رئيس اتحاد فلاحي طرطوس لـ«غلوبال»: التبغ بخير والخوف على القمح من الرطوبة من مخيمات رفح إلى جامعات العالم…العلم يقاوم الإرهاب الصهيوني بحضور أحمد مدنية.. الفيصلي يودّع مسابقة الكأس صائغان اثنان يستفردان في سوق الذهب بالقنيطرة… نائب عميد كلية الاقتصادلـ«غلوبال»: المواسم الإنتاجية بالمحافظة تحرك الذهب الفاشلون وأداء الإدارات..!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

رئيس محكمة الجنايات الاقتصادية: ضبط قضايا اختلاس بالمليارات في مؤسسات القطاع العام

قال رئيس محكمة الجنايات الاقتصادية، القاضي نظام دحدل، إن المحكمة اليوم تنظر بدعاوى تتعلق بمسؤولين ومدراء سابقين، بالإضافة إلى مسؤولين اثنين حاليين (لم يذكر اسمهما).

وأضاف “دحدل”، في تصريحات نقلتها البعث، أن مؤسسات القطاع العام، سجلت نسبة كبيرة في الاحتيال على بعضها البعض، وأنه تم «ضبط قضايا اختلاس بالمليارات، وتجاوزات في التوريد من مؤسّسة لأخرى، وخلل في المناقصات بين مؤسستين أو وزارتين، كذلك تجاوزات من خلال استغلال الصلاحيات، وتلاعب بنوع البضائع ومواصفاتها الفنية، سواء من قبل التّجار الموردين أو بين المؤسسات ذاتها، حيث تنظر المحكمة حالياً بدعاوى تتعلق بمسؤولين ومديرين سابقين، واثنين حاليين».

وتحدث دحدل، عن قضية حدثت مؤخراً، حيث حاول مدير عام (لم يذكر اسمه)، استغلال مستثمر عربي، كان يوّد إنشاء مشروع استثماري في أحد المؤسسات الحكومية مدمرة، وأضاف: «لا تزال التحقيقات جارية لتبيان تفاصيل القضية بعد محاولة المدير المذكور تحصيل منفعة مادية شخصية له».

وأكد دحدل، أن العام 2021 كان العام الأكثر استردادا للأموال، إلا أنه لم يذكر قيمة الأموال المستردة، لافتا أنه من دعاوى الاختلاس فقط تم استرداد أكثر من مليار ليرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *