خبر عاجل
المونة وتحضيرات الامتحان تشل حركة مطاعم المأكولات الشعبية… رئيس الجمعية بدمشق لـ«غلوبال»: تراجع الإقبال إلى النصف وقريباً التسعيرة الجديدة دعماً لذوي الاحتياجات الخاصة…مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: توزيع معينات حركية ومستمرون بالدعم شكاوى من تردي واقع الطرقات والصرف الصحي… رئيس بلدية الميدان لـ«غلوبال»: سنقوم بترميم الشوارع والتعبيد عند توافر الإسفلت معادلة غير موجودة خارج سورية… العمال يستقيلون والحكومة بحاجة عمال “ببلاش”… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: “صحيح لا تقسم، ومقسوم لا تأكل، وكُل حتى تشبع” سوزان نجم الدين: “كنت مفكرة حالي مطلقة” عدسة غلوبال ترصد أحداث تعادل الوحدة وحطين في كأس الجمهورية كأس الجمهورية.. الفتوة يقسو على تشرين في ذهاب الدور نصف النهائي الأمر لم يعد يقتصر على غلاء المأكولات الشعبية… رئيس دائرة حماية المستهلك باللاذقية لـ«غلوبال»: ضبط حالات غش بالزيت وإضافة مواد أخرى  “الضميمة” حمالة أوجه! الرئيس الأسد يتحدث في عناوين سياسية واقتصادية واجتماعية في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث
تاريخ اليوم
خبر عاجل | صحة | نيوز

طبيب يكشف عن انتشار متحور جديد ضمن سلالات “كورونا”

كشف مدير عام مشفى المواساة الجامعي عضو لجنة التصدي لـ«كورونا» عصام الأمين، عن انتشار متحور جديد ضمن سلالات «كورونا» في عدد من دول العالم يتميز عن المتحورات الموجودة بأن نتيجة مسحة PCR تظهر «سلبية» رغم إصابة المريض وحمله للفيروس.

وبيّن الأمين أن معظم حالات المتحور الجديد من النوع الخفيف ويعتبر أقل انتشاراً من «أوميكرون» وهو من ذات السلالة، لكنه أقل خطورة وتأثيراً ويحمل ذات الأعراض المتمثلة بالسعال والحرارة والتهاب البلعوم وسيلان الأنف، ويتم التعامل معه مثل «أوميكرون».

وبين الأمين أن اللقاحات الموجودة تغطي المتحورات كافة، لكن لا تقنية في سورية تكشف عن نوع المتحور، من دون أن نستبعد وجود متحور أوميكرون في سورية ولاسيما في ظل تسجيل إصابات في جميع دول العالم ودول الجوار، مع الإشارة إلى أن متحور أوميكرون يشكل 80 بالمئة من الإصابات حول العالم.

وقال: شهد العالم آلافاً من الطفرات أو التحورات التي كان 4 منها تحولات وتنوعات سيئة وسلبية، وهي (ألفا البريطاني – بيتا الجنوب الإفريقي – غاما البرازيلي ودلتا الهندي السريع الانتشار)، حتى وصلنا إلى متحورين جديدين أقل شدة وهما (أوميكرون – المتحور الخفي)، وهما مشتقان من المتحور دلتا.

وبين الأمين في تصريحات صحفية، أنه لا دواء نوعي لـ«كورونا» حتى تاريخه تم طرحه من الشركات المصنعة، ولغاية الآن يتم التعامل مع الموضوع من خلال المعالجة العرضية ومقويات المناعة وعدد من الأدوية الفيروسية غير النوعية للكوفيد19 ولكن ثبت أنها تقلل من الوفيات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *