خبر عاجل
إقرار خطة المشاريع التنموية للوحدات الإدارية… مدير مكتب التنمية المحلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تؤمن واردات مالية للمجالس المحلية وفرص عمل للأهالي اختلال الموازين والتطبيع مع المجرمين أمريكا هشّة جداً من الداخل! اللجنة الاقتصادية تدعو أهل الصناعة لاستخدام الطاقة البديلة عوضاً عن الكهرباء… صناعيون من حلب لـ«غلوبال»: مكلفة وغير مجدية  تنظيم مئة معاملة فراغ سيارة يومياً… مصدر بنقل دمشق لـ«غلوبال»: نصفها مناقلة ما بين التجار درجات الحرارة أدنى من معدلاتها…الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة المونة وتحضيرات الامتحان تشل حركة مطاعم المأكولات الشعبية… رئيس الجمعية بدمشق لـ«غلوبال»: تراجع الإقبال إلى النصف وقريباً التسعيرة الجديدة دعماً لذوي الاحتياجات الخاصة…مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: توزيع معينات حركية ومستمرون بالدعم شكاوى من تردي واقع الطرقات والصرف الصحي… رئيس بلدية الميدان لـ«غلوبال»: سنقوم بترميم الشوارع والتعبيد عند توافر الإسفلت معادلة غير موجودة خارج سورية… العمال يستقيلون والحكومة بحاجة عمال “ببلاش”… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: “صحيح لا تقسم، ومقسوم لا تأكل، وكُل حتى تشبع”
تاريخ اليوم
جامعات | خبر عاجل | نيوز

ماذا يحصل مع وزارة التعليم العالي، قرارات متتالية لطلاب الدراسات!

منحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طلاب الدراسات العليا ممن سجلوا قبل تاريخ 26 / 7 / 2017 على رسائلهم البحثية في مرحلتي الماجستير والدكتوراه  مدّة ستة أشهر فقط، كحد أقصى من تاريخ صدور القرار رقم /215/ لتسوية أوضاعهم وتشكيل لجان الحكم لمناقشة رسائلهم.

وحمل القرار، كل طالب يخالف ذلك، المسؤولية القانونية ويكون تحت طائلة الفصل من الدرجة المسجل عليها.

من جهة أخرى، حددت وزارة التعليم العالي العديد من الشروط والإجراءات التي بموجبها يسمح لطالب الدراسات العليا مناقشة رسالته البحثية.

حيث اشترطت للمناقشة، وثيقة من إدارة الهجرة والجوازات، تؤكد إقامة الطالب في القطر خلال فترة تسجيله، في سنة المقررات في جميع درجات الدراسات العليا، ثمانية أشهر في العام الدراسي الواحد لكل الكليات .

وكانت وزارة التعليم العالي، أصدرت أمس القرار الجديد المتعلق بمنع السفر، لطلاب الدراسات العليا.

إضافة إلى إقامة الطالب في القطر من 7 – 8 أشهر خلال فترة تسجيله على رسالة البحث في الماجستير أو الدكتوراه، في العام الواحد، دون أن تحسب من ضمنها فترة إيقاف التسجيل أو الدوام.

وبيّن القرار أنّ كل طالب في مرحلة الرسالة وكان قد تجاوز تسجيله السنة بالنسبة لرسالة الماجستير أو سنتين لرسالة الدكتوراه قبل صدور القرار /٢١٥/، فلا يطلب منه بيان حركة عند المناقشة.

وحسب تلفزيون الخبر، اشترط القرار الموافقة على مناقشة رسالة الدراسات العليا ماجستير ودكتوراه بعد تقديم تقرير الأستاذ المشرف العلمي الذي يفيد بجاهزية الرسالة للمناقشة، وتقارير لجنة الحكم ونسخة من محاضر السيمينارات التي أجراها الطالب خلال إنجاز بحثه.

إضافة لوثيقة من قسم الدراسات العليا تفيد بإتمام الطالب جميع إجراءات التسجيل وفق القوانين والأنظمة وتسديد الرسوم المستحقة أصولاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *