خبر عاجل
المونة وتحضيرات الامتحان تشل حركة مطاعم المأكولات الشعبية… رئيس الجمعية بدمشق لـ«غلوبال»: تراجع الإقبال إلى النصف وقريباً التسعيرة الجديدة دعماً لذوي الاحتياجات الخاصة…مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: توزيع معينات حركية ومستمرون بالدعم شكاوى من تردي واقع الطرقات والصرف الصحي… رئيس بلدية الميدان لـ«غلوبال»: سنقوم بترميم الشوارع والتعبيد عند توافر الإسفلت معادلة غير موجودة خارج سورية… العمال يستقيلون والحكومة بحاجة عمال “ببلاش”… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: “صحيح لا تقسم، ومقسوم لا تأكل، وكُل حتى تشبع” سوزان نجم الدين: “كنت مفكرة حالي مطلقة” عدسة غلوبال ترصد أحداث تعادل الوحدة وحطين في كأس الجمهورية كأس الجمهورية.. الفتوة يقسو على تشرين في ذهاب الدور نصف النهائي الأمر لم يعد يقتصر على غلاء المأكولات الشعبية… رئيس دائرة حماية المستهلك باللاذقية لـ«غلوبال»: ضبط حالات غش بالزيت وإضافة مواد أخرى  “الضميمة” حمالة أوجه! الرئيس الأسد يتحدث في عناوين سياسية واقتصادية واجتماعية في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزارة التجارة ترفع أسعار مادة الأسمنت المعبأ والفرط

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، قراراً تضمن تحديد أسعار مبيع الطن الواحد من مادة الإسمنت من أنواع البورتلاندي والبوزلاني وإسمنت آبار النفط ومقاوم الكبريتات المنتجة لدى المعامل والشركات التابعة للمؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء.

وحددت الوزارة في قرارها، سعر الطن الواحد المعبأ للمستهلك من إسمنت البورتلاندي عيار 32.5 بـ 397760 ليرة سورية وعيار 42.5 بـ 413490ليرة ومن إسمنت البوزلاني عيار 32.5 بـ 301670  ليرة ومن إسمنت آبار النفط بـ 458450 ليرة ومن إسمنت مقاوم الكبريتات بـ 436680 ليرة.

كما تضمنت لائحة الأسعار تحديد مبيع سعر الطن الواحد الفرط للمستهلك من إسمنت البورتلاندي عيا 32.5  بـ 341030 ليرة سورية وعيار42.5 بـ 355270 ليرة ومن إسمنت البوزلاني عيار 32.5  بـ 254150 ليرة ومن إسمنت آبار النفط بـ 395930  ليرة ومن إسمنت مقاوم الكبريتات بـ 376240 ليرة.

وذكرت الوزارة، أن الرسوم المكانية إضافة إلى رسم إعادة الإعمار وأي رسوم أخرى تفرض بشكل لاحق وتضاف إلى فاتورة المستهلك على الأسعار الواردة أعلاه مؤكدة أن مخالفي أحكام هذا القرار يخضعون للعقوبات المنصوص عليها بالمرسوم التشريعي رقم 8  لعام 2021.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *