خبر عاجل
اختلال الموازين والتطبيع مع المجرمين أمريكا هشّة جداً من الداخل! اللجنة الاقتصادية تدعو أهل الصناعة لاستخدام الطاقة البديلة عوضاً عن الكهرباء… صناعيون من حلب لـ«غلوبال»: مكلفة وغير مجدية  تنظيم مئة معاملة فراغ سيارة يومياً… مصدر بنقل دمشق لـ«غلوبال»: نصفها مناقلة ما بين التجار درجات الحرارة أدنى من معدلاتها…الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة المونة وتحضيرات الامتحان تشل حركة مطاعم المأكولات الشعبية… رئيس الجمعية بدمشق لـ«غلوبال»: تراجع الإقبال إلى النصف وقريباً التسعيرة الجديدة دعماً لذوي الاحتياجات الخاصة…مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: توزيع معينات حركية ومستمرون بالدعم شكاوى من تردي واقع الطرقات والصرف الصحي… رئيس بلدية الميدان لـ«غلوبال»: سنقوم بترميم الشوارع والتعبيد عند توافر الإسفلت معادلة غير موجودة خارج سورية… العمال يستقيلون والحكومة بحاجة عمال “ببلاش”… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: “صحيح لا تقسم، ومقسوم لا تأكل، وكُل حتى تشبع” سوزان نجم الدين: “كنت مفكرة حالي مطلقة”
تاريخ اليوم
جامعات | خبر عاجل | نيوز

الطلاب السوريون ثالثا بعد الهنود والصينين في الجامعات الألمانية

احتل الطلاب السوريون مرتبة متقدمة بعدد الطلاب الأجانب في ألمانيا خلال العام الدراسي 2021/2022 فقد أتو بالمرتبة الثالثة بعد الهند والصين، وفقاً لما نقلته وسائل إعلامية عن تقرير لمؤسسة “داد” المعنية ببرامج التبادل الدولي للطلاب والباحثين.

والتحق نحو 16500 طالب سوري بالجامعات الألمانية خلال العام الدراسي الماضي، بحسب التقرير، ليأتوا في المرتبة الثالثة بعد الطلاب الصينيين (40 ألفاً) والهنود (34 ألفاً).

وأشار التقرير إلى أن الطلاب الألمان “هم أيضاً متنقلون دوليون على مستوى عالٍ”، إذ يدرس نحو 138 ألف ألماني في الخارج، وهو رقم مضاعف 4 مرات عن الرقم المُسجل في عام 1991.

وتنال النمسا وهولندا وبريطانيا شعبية خاصة لدى الألمان للدراسة، لكن انخفض أعداد الطلاب الألمان في هذه البلدان بشكل ملموس وذلك بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي.

وقالت السلطات الألمانية أنه في شهر حزيران الماضي، طلبات لجوء السوريين بلغت 26 في المئة من إجمالي الطلبات المقدمة في البلاد منذ مطلع العام، غالبيتها طلبات للمرة الأولى (أكثر من 25 ألف طلب).

لا بد من الأشارة إلى أن ألمانيا تأتي في المركز الرابع بين دول العالم من حيث عدد الطلاب الأجانب المُسجلين في جامعاتها، بعد الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وأستراليا، وفق ما نقلت وسائل الإعلام عن وزيرة التعليم الفيدرالية “بيتينا ستارك واتزينجر”.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا بلغ نحو 800 ألف شخص، 40 في المئة منهم نساء، بمتوسط أعمار لا يتجاوز الـ 20 عاماً، بحسب آخر إحصائية رسمية نقلتها وكالات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *