تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷إصابة أحد عناصر حفظ النظام في قوى الأمن الداخلي بإطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين قرب ساحة بصرى جنوب مدينة درعا.

🔷إصابة 6 مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في قرية عين حسين بريف حمص الشمالي الشرقي.

🔷أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، عقب جولة على صوامع شنشار وحمص، أن المزارع الذي يسلم محصوله من القمح في اليوم الأول يتم تحويل مستحقاته كاملة من المبالغ المالية إلى المصرف في اليوم التالي دون أي تأخير، و تتم عمليات تسويق القمح بمحافظة حمص في 4 مراكز هي (صوامع تلكلخ وشنشار وحمص والمشرفة).

🔷بدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول (وحدة المخدرات في الانتربول) وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شاركت الجمهورية العربية السورية في عملية (lion fish) والتي تتناول تجارة المخدرات غير المشروعة والتي عقدت خلال الفترة مابين 21-2022/6/23م في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحوار مفتوح وعروض تقديمية من الدول المشاركة واقتراح حلول لتعزيز التعاون الدولي بين الدول المشاركة ومشاركة المعلومات التي تمكن الأجهزة المعنية من القيام بدورها.

🔷وقعت جامعة دمشق ومحافظة دمشق اتفاقيتي تعاون مع إدارة حديقة ماييلا الوطنية الإيطالية بهدف تبادل الخبرات وبما يخدم المشروع الوطني لإحياء نهر بردى والحفاظ على التنوع الحيوي والموارد الطبيعية.

🔷ريف دمشق: صوت الانفجــ.ـار الذي سمع دويه صباح اليوم، ناجم عن تفجير ذخائر وعبــ.ـوات ناسفة من مخلفات الحرب في منطقة داريا.

🔷إعادة خط الـ66 ك. ف المغذي لمحطة تحويل كهرباء تل تمر 66/20 إلى الخدمة بعد استهدافه بالقذائف من قبل المحتل التركي.

🔷نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق أربعة ضبوط بحق أفران اسحاق_ الإيوبي_ عز الدين_ النور لمخالفتها بيع الخبز خارج البطاقة وتغريمها جميعها بمبلغ قدره 461 مليون ليرة، كما ضبطت عناصر مديرية التجارة خزان وقود بكراج البولمان بمخالفة وجود زيادة غير مشروعة في رصيد الخزان بكمية تقدر بـ 1076 ليترا وتم تغريمه بمبلغ 80 مليون ليرة.

🔷شهدت أسعار سمك البلميدا في مدينة جبلة انخفاضاً لافتاً، حيث سجل الكيلو غرام 4000 ليرة سورية، هذا وكان سعر الكيلو خلال الأيام الماضية يتراوح بين 10 و12 ألف ليرة سورية تقريباً.

🔷نفى مدير المؤسسة العامة للمطبوعات المدرسية علي عبود وجود أي ارتفاع لأسعار الكتب المدرسية حالياً، مشيراً إلى أن السبب الحقيقي هو عمليات الجرد التي تجري كل 3 أشهر في المستودعات التابعة للمؤسسة فقط لا غير، وتوقع عبود ان تنتهي عمليات الجرد مع مطلع الاسبوع المقبل لتعود حركات البيع إلى طبيعتها.

🔷انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثامنة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (هايتك) الذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة على أرض مدينة المعارض بدمشق،ويضم المعرض الذي يستمر لغاية السابع والعشرين من حزيران الجاري مشاركات من 20 دولة ممثلة لـ 180 ماركة محلية وعالمية وموزعة على 70 جناحاً إضافة إلى 3 مشاركات مباشرة من مصر والأردن وإيران.

🔷كشفت نقيب الصيادلة، الدكتورة وفاء كيشي، خلال المؤتمر العام الأربعين لنقابة صيادلة سورية، الذي أقيم في فندق الشام بدمشق، أن المؤتمر سيتخذ قراراً برفع الراتب التقاعدي من 40 ألف ليرة سورية إلى 70 ألف ليرة سورية، وأضافت أن ذلك سيُطبّق اعتباراً من الشهر الأول للعام القادم، كما تمت الموافقة على رفع قيمة مكافأة الصيدلاني الموظف بمختلف قطاعات الدولة إلى 50 ألف ليرة سورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 56 = 62