تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

جوازات سفر إلكترونية بداية العام القادم

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الحادية والعشرين من الدورة العادية السادسة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس، حيث ناقش أداء وزارة الداخلية.

وفي عرض قدمه أمام المجلس أكد وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون، أن الوزارة أصدرت عددا من التعاميم بما يخص التلاعب بسعر صرف العملة الوطنية تتضمن التنسيق مع ضابطة مصرف سورية المركزي لضبط مرتكبي هذه الجرائم ومراعاة الضوابط الشكلية والموضوعية في تنظيم الضبوط والعمل على إثبات الجرائم بالأدلة والقرائن.

وأكد الوزير الرحمون أنه تمت المباشرة بتنفيذ مشروع إصدار جوازات سفر إلكترونية تتمتع بالمواصفات العالمية المعتمدة وبلغت نسبة إنجازه حتى تاريخه 50 بالمئة ويجري العمل على إطلاقه بداية العام القادم وتطبيقه في أربع محافظات، مبيناً أن عدد الجوازات الصادرة عن إدارة الهجرة والجوازات وفروعها حتى الـ 25 من الشهر الجاري بلغ 66 ألفاً و601 جواز.

وأشار الوزير الرحمون إلى أن السماح للمغترب بالدفع لجواز السفر في الخارج والحصول عليه داخل سورية يحتاج إلى دراسة بالتعاون مع وزارتي الخارجية والمغتربين والمالية ولن يكون هناك أي انقطاع في إصدار جوازات السفر، مبيناً أن جواز السفر الإلكتروني هو عبارة عن شريحة إلكترونية تحتوي بيانات المواطن بذات الشكل وعدد الصفحات.

وأوضح وزير الداخلية أن بإمكان أهالي الرقة وإدلب الحصول على جواز السفر من أي فرع للهجرة والجوازات وهناك لجنة مشكلة من وزارتي العدل والداخلية وجهات أخرى لدراسة تسجيل مكتومي القيد ومن تم إيقاف قيودهم، أما فيما يتعلق بإذاعة البحث فهي لا تتم دون التأكد من الرقم الوطني والاسم الخماسي حيث تم إلغاء كل إذاعات البحث عن الأسماء الثنائية في قواعد بيانات الوزارة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

− 1 = 2