خبر عاجل
عدسة غلوبال ترصد مراسم تتويج نادي الفتوة بلقب الدوري السوري حماية المستهلك استعراضات ووعود ! فيضان الصرف الصحي يؤرق القاطنين… رئيس بلدية السيدة زينب لـ«غلوبال»: على المواطنين التقدم بشكاوى خطية لنحدد أماكن الأعطال ماذا لو فندق بادية الشام بالاستثمار قريباً… مدير الشركة السورية للنقل والسياحة لـ«غلوبال»: خطة لزيادة عدد الشاليهات بشاطئي الكرنك ولابلاج وبولمانات جديدة رئيس نادي الشعلة لـ “غلوبال”: “مباراتنا ضدّ خطاب هي تقرير مصير لجهد وعمل دؤوب على مدار الموسم” في الجولة الـ22 من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم فائض في إنتاج البقوليات والأسعار في تصاعد… زراعة درعا لـ«غلوبال»: 1433طناً المتوقع من إنتاج البازلاء الحب من حر الصيف إلى أتون الغرق   الضحية الثالثة في غضون أسبوع… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: تلقينا بلاغاً بغرق طفل في ساقية وطاقمنا منتشر للبحث عنه
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷درعا: البدء بتطبيق اتفاق التسوية في مدينة انخل في ريف درعا الشمالي بعد أن أنهيت في مدينة جاسم والتي استمرت فيها لمدة ثلاثة أيام.

🔷السويداء: الجهات الأمنية تعثر على جعبة بداخلها حزام ناسف في طلعة المقداد بحي المهندسين داخل مدينة السويداء، وتقوم بتطويق المكان لحماية المدنيين.

🔷دير الزور : خلاف بين عائلتين من بلدة الدحلة وبلدة جديد بكارة ضمن مناطق انتشار “قسد” يفضي عن وفاة 4 أشخاص و66 إصابات إصابات وسط حالة توتر تسود البلدة بالكامل بعد استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

🔷طرطوس: القبض على شخص حاول تفجير قنبلة في الكراجات الجديدة بالمدخل الجنوبي للمحافظة.

🔷توفي شاب بعدما سقط من الطابق الرابع في حي الزقزقانية في اللاذقية، أثناء مساعدة جارته على فتح باب منزلها الذي علق فيه المفتاح من الداخل.

🔷نظمت دوريات حماية المستهلك بحماة أمس، 4 ضبوط بحق رؤساء باعة متلاعبين بأسعار الدخان الوطني، وصادرت 4 آلاف كروز كانت بحوزتهم.

🔷ضبط عناصر حماية المستهلك بدمشق في سوق اللحم بالزبلطاني بمحلي
/79و78/لحم فروج غير صالح للاستهلاك البشري مع نتر فروج ذو رائحة معد للبيع في اكياس نايلون بسعة 5كغ بوزن 75 كغ وكميات أخرى معبأة في أكياس خيش بكمية 225 كغ ملقاة على الأرض، اضافة لضبط محل PM بالقرب من قبر عاتكةبمخالفة حيازة لحم فروج مسبق الفرم و حيازة نتر فروج بكمية 102كغ.

🔷بدأت دائرة الآثار في محافظة درعا اليوم تنفيذ مشروعي ترميم قلعة المزيريب في مرحلته الثانية وأروقة المدرج الروماني في درعا البلد بتكلفة تقديرية تبلغ 180 مليون ليرة سورية.

🔷جامعة البعث: يعلن المعهد العالي للغات عن البدء باستقبال طلبات الطلاب الراغبين بالتقدم الى اختبار اللغتين (الانكليزية والفرنسية) للقيد في درجة الماجستير (اختبار استثنائي) والذي سيقام 17 من شهر تشرين الأول ويبدأ التسجيل يوم الأحد 2021/10/10 حتى يوم الخميس 2021/10/14 .

🔷أعلنت الجامعــة الإفتـراضيـة الســوريـة عـن بدء التســجيـل الإلكتـروني للطـلاب الجـدد على مفاضلـة الـفصـل الـدراسـي خريف 2021 (F21) في جميـع برامـج الإجـازات الجامعـيــة والمعاهد التقانية وبرامج الماجستير ودبلوم التأهيل التربوي،اليوم الثلاثاء 5/10/2021 لغاية الأحد 17/10/2021.

🔷تعلن وزارة التعليم العالي عن تمديد قبول طلبات الاشتراك بالامتحان الوطني (هندسة العمارة للمقبولين سابقاً) بدءاً من يوم الأحد الواقع في 10/10/2021 ولغاية يوم الإثنين الواقع في 11/10/2021.

🔷أصدرت وزارة التعليم العالي قرارا برفع رسوم الإقامة في السكن الجامعي من 300 ليرة إلى 2000 ليرة سورية شهريا، ويبدأ تطبيق هذا القرار اعتبارا من العام القادم 2022-2023.

🔷وزارة التربية: الاستمرار في قبول طلبات الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بجميع فروعها للعام الدراسي 2020-2021 يومي الأربعاء والخميس الموافقين لـ 6 و 7-10-2021.

🔷تم البدء اليوم بتطبيق بيع الخبز في محافظة القنيطرة عن طريق البطاقة الالكترونية.

🔷أعلنت وزارة الثقافة عن تمديد قبول طلبات الترشيح لجائزة الدولة التشجيعية لعام 2021 في مجالاتها الثلاث /الآداب– الفنون– النقد والدراسات والترجمة/ وذلك لغاية 31-10-2021.

🔷بين مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة المهندس محمود العكلة أنه تم خلال الأسبوع الحالي إدخال بئرين جديدتين في الخدمة ليصبح مجمل عدد الآبار العاملة في المشروع 22 بئرا ًإضافة إلى أربع مضخات أفقية.

🔷وقعت وزارة الإعلام والجامعة الافتراضية السورية اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجال الإعلام والتدريب الإعلامي والتقني الفني، ووفق المذكرة تلتزم الجامعة بتقديم البنى التحتية والمنصات الالكترونية التعليمية لتنفيذ البرامج التدريبية وإتاحة المحتوى المقدم من وزارة الإعلام للمتدربين وتقديم خمس منح دراسية فصلية كاملة للعاملين من إحدى الجهات التابعة للوزارة للدراسة في أحد البرامج المعتمدة لدى الجامعة الافتراضية.

🔷قتل مسلح من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بانفجار لغم أرضي استهدفه في محيط مدينة الشدادي بريف الحسكة.

🔷اللاذقية: احتراق صهريج بنزين بالقرب من محطة وقود بموقع القنجرة على اتوستراد اللاذقية-كسب أدى لحريق ضمن المحطة.

🔷مجلس جامعة تشرين يقرر تأجيل امتحانات الدورة التكميلية لسنوات التخرج في التعليم المفتوح لغاية 24 / 10.

🔷بمشاركة 40 شركة محلية وعربية وأجنبية انطلقت مساء اليوم فعاليات المعرض الدولي الرابع للدواجن الذي ينظمه اتحاد غرف الزراعة ونقابة الأطباء البيطريين بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي على أرض مدينة المعارض بدمشق.

🔷وقعت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات مع مصرف الوطنية للتمويل الأصغر اتفاقية تعاون تقضي بتقديم حزمة من القروض للأشخاص الذين تتناسب مشاريعهم مع المشاريع المشمولة في برنامج (دعم أسعار الفائدة).

🔷 حددت هيئة التميز والإبداع موعد انطلاق اختبار المرحلة الأولى من الموسم الجديد للأولمبياد العلمي السوري 2022 في الثالث والعشرين من شهر تشرين الأول الجاري، ويمكن للطلاب المتقدمين الاطلاع على نماذج اختبارات الأولمبياد العلمي السوري للأعوام السابقة في الاختصاصات التي يشملها “الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية” من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *