خبر عاجل
الرئيس الأسد يصدر مرسومين يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد مهيار خضور: شخصية “زكوان”سببت لي ألم نفسي وتعذبت لطلعت منها هطولات مطرية على مناطق متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة الأمبيرات… سرطان هادر للقيم المضافة أجور حصاد كل هكتار من القمح نحو مليوني ليرة… خبير تنموي لـ«غلوبال»: يجب إعادة النظر بسياسة التسعير الأحوال الجوية تلحق أضراراً بمحاصيل زراعية… رئيس اتحاد فلاحي طرطوس لـ«غلوبال»: التبغ بخير والخوف على القمح من الرطوبة من مخيمات رفح إلى جامعات العالم…العلم يقاوم الإرهاب الصهيوني بحضور أحمد مدنية.. الفيصلي يودّع مسابقة الكأس صائغان اثنان يستفردان في سوق الذهب بالقنيطرة… نائب عميد كلية الاقتصادلـ«غلوبال»: المواسم الإنتاجية بالمحافظة تحرك الذهب الفاشلون وأداء الإدارات..!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

بمناسبة رفع الدعم، حفل عشاء وزاري في فندق شيراتون دمشق

أعلن مصرف سورية المركزي، أمس الأحد إطلاق منظومة الدفع الإلكتروني، وذلك ضمن حفل عشاء في فندق شيراتون دمشق، تم برعاية رئيس الحكومة حسين عرنوس، وبمشاركة غرفة صناعة دمشق وريفها، بحسب ما ذكرت الغرفة عبر صفحتها على الفيسبوك.

حفل العشاء لإطلاق منظومة الدفع الإلكتروني، استفز كثير من السوريين عبر السوشيل ميديا، خصوصا أن هذا البزخ تزامن مع خطة حكومة جديدة تقضي برفع الدعم عن أكثر من 500 ألف عائلة سورية، مستذكرين حديثا لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عمرو سالم، قد قال خلاله: إن القادر على تسديد مبلغ ٥٠ أو ٧٥ الف ليرة لوجبة طعام واحدة في مطعم لا يستحقّ الدعم.

كما تساءل مواطنون،عن كيفية تنفيذ هذه المنظومة في الوقت الذي لا يملك الكثير منهم أجهزة موبايل حديثة والتي باتت أسعارها ضرب من الخيال، أو في ظل غياب الكهرباء شبه التامّ، عدا عن خدمات الانترنت التي لاتنفع ولاتجدي.

 يذكر أنه حضر الحفل وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل والمالية الدكتور كنان ياغي والاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب والكهرباء المهندس غسان الزامل والتجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم ومحافظ دمشق المهندس عادل العلبي ومديرو المصارف العامة والخاصة وممثلو غرف التجارة والصناعة وعدد من السفراء بدمشق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *