خبر عاجل
عدسة غلوبال ترصد مراسم تتويج نادي الفتوة بلقب الدوري السوري حماية المستهلك استعراضات ووعود ! فيضان الصرف الصحي يؤرق القاطنين… رئيس بلدية السيدة زينب لـ«غلوبال»: على المواطنين التقدم بشكاوى خطية لنحدد أماكن الأعطال ماذا لو فندق بادية الشام بالاستثمار قريباً… مدير الشركة السورية للنقل والسياحة لـ«غلوبال»: خطة لزيادة عدد الشاليهات بشاطئي الكرنك ولابلاج وبولمانات جديدة رئيس نادي الشعلة لـ “غلوبال”: “مباراتنا ضدّ خطاب هي تقرير مصير لجهد وعمل دؤوب على مدار الموسم” في الجولة الـ22 من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم فائض في إنتاج البقوليات والأسعار في تصاعد… زراعة درعا لـ«غلوبال»: 1433طناً المتوقع من إنتاج البازلاء الحب من حر الصيف إلى أتون الغرق   الضحية الثالثة في غضون أسبوع… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: تلقينا بلاغاً بغرق طفل في ساقية وطاقمنا منتشر للبحث عنه
تاريخ اليوم
خبر عاجل | منوعات | نيوز

مشاركة سورية في مبادرة تحدي القراءة العربي في الإمارات

شاركت سورية في الاجتماع التنسيقي للنسخة السابعة من مبادرة تحدي القراءة العربي، الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم في مدينة دبي .

جاء الاجتماع عقب انتهاء النسخة السادسة من المبادرة وتتويج بطل تحدي القراءة العربي تضمن التحضير للموسم السابع من المبادرة، وعرض الصعوبات وآلية العمل.

وخلال الاجتماع عرض المنسق العام للمبادرة في سورية علي العباس آلية عمل وزارة التربية خلال المشاركة بالموسم السادس، والتنظيم من خلال فريق عمل متكامل للوصول إلى لقب تحدي القراءة العربي بموسمه السادس، إضافة إلى عرض الإيجابيات وكيفية إيصال رسالة القراءة إلى جميع الطلاب السوريين بكل المدارس.

وأشار العباس إلى تحضيرات وزارة التربية للمشاركة بالموسم السابع للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الطلاب السوريين المشاركين بهذه المبادرة، وتسهيل إيصالهم إلى أكبر عدد ممكن من الكتب لزيادة المعرفة وتعميم ثقافة القراءة، مبيناً أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تزويد عدد كبير من المكتبات في المدارس السورية بعدد من الكتب قبل نهاية العام.

ويأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية، يشارك فيها الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، ويتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها، وبعد الانتهاء من القراءة والتلخيص تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة على مستوى المدارس والمناطق التعليمية، ثم على مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تعقد في دبي سنوياً.

حضر الاجتماع سعيد العطر الأمين العام المساعد لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وسارة النعيمي مدير مكتب المبادرات.

ولابد من الإشارة إلى أن الطفلة السورية شام بكور فازت أمس بلقب بطل التحدي للقراءة العربي المقام في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسخته السادسة هذا العام، وشاركت سورية فيه لأول مرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *