خبر عاجل
عاصفة مطرية تسبب أضراراً كبيرة بالمحاصيل… رئيس دائرة الإنتاج النباتي بالحسكة لـ«غلوبال»: الفلاحون باشروا  بحصاد الشعير ارتفاع سعر الزيت له مبررات… مديرة مكتب الزيتون لـ«غلوبال»: المادة متوافرة والمشكلة ضعف القدرة الشرائية تخفيض التوريدات أثر على مخصصات النقل… عضو بالمكتب التنفيذي لريف دمشق لـ«غلوبال»: زيادة مدة رسائل المازوت والبنزين للمركبات الخاصة أسعار الفروج لم تنخفض وما يحدث يتكرر منذ عشرات السنين… رئيس لجنة تربية الدواجن لـ«غلوبال»: الاستهلاك مرتبط بالعادات الغذائية والمربي خاسر حالياً اندلاع حريق بمنزل عربي بالقيمرية… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: تم إخماد النيران والأضرار اقتصرت على الماديات نصف المساحات المزروعة بالتبغ تضررت بالعاصفة… صندوق التخفيف من آثار الكوارث الطبيعية باللاذقية لـ«غلوبال»: الكشف الحسي مستمر على باقي المحاصيل تعطل الآبار يتسبب بأزمة مياه بصلخد… مدير مياه السويداء لـ«غلوبال»: نعمل على إصلاح الآبار المتعطلة رشا شربتجي: مسلسل “ولاد بديعة” كان لرمضان 2025 لذلك نصه كُتب بسرعة البرق في أول ظهور لها هذا الموسم أسعار البامية تحلق عالياً… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: الكميات المطروحة محدودة ولايمكن ضبط السعر حالياً مزارعو التبغ بطرطوس في مهب العاصفة…رئيس رابطة فلاحية لـ«غلوبال»: البرد أتى على مساحات كبيرة من المحصول
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مهرجان “شام الخير” بسعر التكلفة… مديرة السورية للتجارة بدمشق لـ«غلوبال»: كميات كبيرة من السلع الغذائية عالية الجودة وبأسعار منافسة

خاص دمشق – علاء كوسا

مهرجان التسوق «شام الخير» جاء بهدف تلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك من السلع الغذائية والاستهلاكية والمواد والمتنوعة التي تحتاجها الأسرة من منتجات غذائية ومنظفات بمختلف أنواعها وبسعر التكلفة.

عدد كبير من الشركات التجارية والصناعية الوطنية عرضت منتجاتها في مجمع الأمويين بالبرامكة بدمشق بأسعار الكلفة، ما لاقى قبولاً من المستهلك، لشراء مستلزماتهم لشهر الخير والرحمة.

وخلال جولة في المجمع عدد من أصحاب الشركات المشاركة بالمهرجان أكدوا  لـ«غلوبال» أن مشاركتهم بالمهرجان فرصة مناسبة لهم لعرض منتجاتهم للمواطنين بشكل مباشر دون تدخل الحلقة الوسيطة مابين المنتج والمستهلك “التجار”، كما أنها فرصة للمواطنين لشراء مختلف المنتجات المعروضة بسعر منافس وأخفض من السوق بنسبة كبيرة.

مشيرين إلى أن الشركات المشاركة سعت إلى توفير جميع السلع اللازمة خاصة التي يوجد عليها طلب خلال شهر رمضان المبارك وبسعر التكلفة، مؤكدين أن هناك إقبالاً على الشراء.

مديرة فرع دمشق في المؤسسة السورية للتجارة المهندسة رنا جلول أكدت في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن المؤسسة طرحت كميات كبيرة من السلع الغذائية عالية الجودة وبسعر التكلفة ضمن مهرجان “شام الخير” في مجمع الأمويين وبأسعار مناسبة، وبتخفيضات نرجو أن تنال رضا المواطنين، لافتةً إلى أنه تم طرح السلع الأساسية كالأرز والزيت والسكر والمعكرونة واللحوم والمعلبات وكل مستلزمات العائلة خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضحت جلول أن المؤسسة مستمرة بعملها ضمن سياسة التدخل الإيجابي وبالإمكانات المتوفرة والقدرات المتاحة بهدف التخفيف من الأعباء على المواطنين نتيجة زيادة الاستغلال من قبل البعض مع ارتفاع الطلب قبل شهر رمضان.

وتابعت مديرة فرع دمشق أنه تم افتتاح خيمة جانب المجمع لبيع الخضر والفواكه وخاصة الحمضيات بسعر التكلفة وبأسعار منافسة جداً.

وأشارت إلى أن المؤسسة قدمت المجمع للتجار وأصحاب الفعاليات لعرض منتجاتهم دون أي مقابل أو عائد مادي، مبينةً أن الهدف هو البيع بسعر التكلفة ومن المنتج إلى المواطن بشكل مباشر مع كسر كل حلقات الوساطة.

وفي تصريح مماثل، أكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري أن جميع الشركات الصناعية المشاركة بالمهرجان ملتزمة بتقديم منتجاتها بسعر التكلفة، مشيراً إلى أن الغرفة قدمت جميع التجهيزات والمستلزمات اللازمة لإقامة المهرجان، منوهاً بأن أسعار المنتجات المعروضة أقل من أسعار السوق وبنسبة تصل إلى 25 بالمئة.

بدوره، نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي أكد استمرار الغرف بالتعاون مع الجهات الحكومية في توسيع هذه المبادرة بمشاركة الشركات الصناعية لتشمل أكثر من محافظة لكي تتمكن أكبر شريحة من المواطنين من الاستفادة منها عند شراء احتياجاتهم.

يذكر أن مهرجان “شام الخير” يضم 125 شركة صناعية وطنية، ويفتح أبوابه من الساعة 11 صباحاً وحتى التاسعة مساء على أن يتم تحديد موعد الافتتاح والإغلاق خلال شهر رمضان في وقت لاحق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *