خبر عاجل
الطلبة يُغيّرون مسار التاريخ! من الإمارات… كواليس مسلسل الشبكة نجوم سورية في عزاء والدة قيس الشيخ نجيب “غلوبال آرت” في حفل “إيمي غالا” كشف ملابسات وفاة ثلاثة أشخاص في حسياء… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توفوا خلال تحريكهم سقالة حديد وملامستها للكهرباء وفاة ثلاثة أشخاص في حادثة صعق كهربائي بحسياء الصناعية… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توجهنا للمكان والملابسات مجهولة أجواء مستقرة وحارة… الحالة الجوية المتوقعة حملة اللقاح تنطلق الخميس… مدير صحة الحسكة لـ«غلوبال»: نهدف للوصول إلى 240 ألف طفل دعماً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة… رئيس اتحاد عمال حمص لـ«غلوبال»: سوق دائم ضمن المدينة لتسويق منتجات العاملات وأسرهن كيلو الجارنك يصل إلى 50 ألف ليرة مقابل انخفاض بأسعار الموز والتفاح… عضو لجنة تجار سوق الهال بدمشق لـ«غلوبال»: الاحتكار أفضل من تلف محصول الثوم وعمليات تصدير البندورة بدأت
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

نائب بالبرلمان: باسم الشعب الذي نمثله نطالب بإلغاء قرار الدعم وأرجو من جميع زملائي التصويت فورا

أعرب رئيس لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب محمد ربيع قلعه جي، عن تأييده لرفع الدعم بشكل كامل عن كل الشرائح لكن بشرط أن يوزع نقداً على المواطنين بموجب إحصائية دقيقة لعدد أفراد الأسرة، معتبراً أن قرار الحكومة جزئي وهو رفع الدعم عن شريحة معينة من دون أن يوزع عليها نقداً.

وطالب قلعه جي بأن تتم إعادة النظر في موضوع الخبز وذلك بإعادة دعم الخبز لكل الشرائح لأن المقتدر بشكل عام لا يتناول الخبز المدعوم ومن ثم نرفع عنه دعم البنزين والمازوت باعتبارهما الأهم.

وأكد قلعه جي في تصريحات صحفية، أن كتلة الدعم ستبقى ضمن الموازنة لكن الذي اختلف أنه سوف يرفع عن بعض الشرائح، مشيراً إلى أنه ليس بالضرورة أن يعرض قرار رفع الدعم عن بعض الشرائح واستخدامه بشكل أقل على مجلس الشعب لأنه قرار حكومي بينما دور المجلس كان بإقرار كتلة الدعم الموجودة في الموازنة بشكل مفصل.

في سياق متصل، قالت عضو مجلس الشعب الدكتورة رانيا محسن حسن، إن الحكومة التي تسحب لقمة الخبز من فم المواطن حكومة يجب أن تستقيل، قائلة في جلسة المجلس أمس:

“سيدي الرئيس الخبز خط فوق الأحمر، الحكومة بواد و الشعب بواد، سيدي الرئيس هون تحت القبة من كم شهر حكينا بفرز المهندسين و بعد سنة انفرزوا غلط،  و حاليا بموضوع الدعم نفس الشي غابوا ست شهور و رجعوا طبقوا غلط، شو الفكرة، برأيكن الوضع قابل للتجريب؟  الناس عايفة حالها، المواطن مانو حقل تجارب، بيكفي لعب بالمواطنين، يا ترى حسبت الحكومة يلي عندها كل هالمعلومات عنا، حسبت تكلفة المعيشة بحدها الأدنى لأسرة فيها 5 اشخاص؟

“سيدي الرئيس، هل من المنطق إلغاء الدعم عن شريحة كاملة من جرحى الحرب يلي ضحوا بأغلى شي عندن و ذنبن انن استفادوا من مشروع جريح وطن يلي أكرمن فيه السيد الرئيس و هالمشروع الصغير كان بدو سجل تجاري؟ هل من المعقول أن يلغى الدعم عن أسرة شهيد لأن الشهيد طلع خارج القطر؟ و الأهم أي شريحة الغي الدعم عنها؟ شريحة الطبقة الوسطى؟ شريحة الناس يلي يا دوب على قيد الحياة عم تشتغل ليل و نهار بس لتعيش بكرامة، هي الطبقة كلها بقيت بالبلد و بوظائفها كل فترة الحرب، إذا مهندس أو طبيب أو أستاذ جامعة أو أستاذ ابتدائي عندو سيارة عم تمشي بقدرة قادر اشتراها من 20 سنة ما معناها انو فيه يدفع حق خبز لعيلتو 80 ألف بالشهر،  هيك عم نسحق هالطبقة نهائيا و عم نكبر المشكلة اكتر و اكتر، شيلو الدعم عن الفاسدين، شيلو الدعم عن يلي فعلا ما بدن دعم، وأساسا هدول ما كتير فارقة معن القصة و تلقائيا ما بيوقفو ع دور الغاز و دور الخبز، وفكرة الغاء الدعم كانت ع اساس مشانن لناخد هالفائض وندعم اقتصادنا مو لنزيد الفقر فقر لذلك، ألغوا قرار إلغاء الدعم، باسم الشعب الذي نمثله ألغوا هذا القرار، أطالب جميع زملائي بالتصويت على إلغاء القرار و فورا”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *