خبر عاجل
المونة وتحضيرات الامتحان تشل حركة مطاعم المأكولات الشعبية… رئيس الجمعية بدمشق لـ«غلوبال»: تراجع الإقبال إلى النصف وقريباً التسعيرة الجديدة دعماً لذوي الاحتياجات الخاصة…مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: توزيع معينات حركية ومستمرون بالدعم شكاوى من تردي واقع الطرقات والصرف الصحي… رئيس بلدية الميدان لـ«غلوبال»: سنقوم بترميم الشوارع والتعبيد عند توافر الإسفلت معادلة غير موجودة خارج سورية… العمال يستقيلون والحكومة بحاجة عمال “ببلاش”… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: “صحيح لا تقسم، ومقسوم لا تأكل، وكُل حتى تشبع” سوزان نجم الدين: “كنت مفكرة حالي مطلقة” عدسة غلوبال ترصد أحداث تعادل الوحدة وحطين في كأس الجمهورية كأس الجمهورية.. الفتوة يقسو على تشرين في ذهاب الدور نصف النهائي الأمر لم يعد يقتصر على غلاء المأكولات الشعبية… رئيس دائرة حماية المستهلك باللاذقية لـ«غلوبال»: ضبط حالات غش بالزيت وإضافة مواد أخرى  “الضميمة” حمالة أوجه! الرئيس الأسد يتحدث في عناوين سياسية واقتصادية واجتماعية في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزراء السياحة والزراعة والكهرباء والموارد المائية في جولة بمحافظة اللاذقية

بناء على ما تقرر خلال جلسة مجلس الوزراء أمس بتكليف الوزارات المعنية إحصاء الأضرار الحاصلة في القطاعات الخدمية والزراعية والتنموية والسياحية والممتلكات الخاصة جراء الظروف المناخية التي حصلت مؤخراً في محافظة اللاذقية، وبذل أقصى الجهود لإعادة كامل الخدمات لجميع المناطق المتضررة بالسرعة القصوى، وصل إلى المحافظة اليوم وزراء السياحة والكهرباء والزراعة والموارد المائية للاطلاع على حجم الأضرار التي خلفتها العاصفة يوم السبت 25 حزيران، ومتابعة أعمال إصلاح الأعطال وتحديد الإمكانيات المطلوبة لإعادة كامل الخدمات، حث تعمل معظم الفعاليات والمنشآت على إعادة ترميم الأضرار التي خلفتها العاصفة.

و اطلع وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني على الأضرار التي طالت القطاع السياحي، بينما التقى وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا مع المعنيين بتقييم الأضرار الزراعية.

من جهته وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل اطلع على عمل ورشات الصيانة في شركة كهرباء اللاذقية التي تقوم بإصلاح الأضرار الناجمة عن العاصفة.

و قال وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل: الشبكة الكهربائية ستعود إلى وضعها الطبيعي في مناطق المحافظة كافة خلال مدة أقصاها يوم الجمعة القادم.

وقال وزير السياحة محمد رامي مرتيني، أن الأضرار في مختلف أوجه النشاط السياحي محدودة وتتدرج حسب طبيعة المنطقة وتأثرها بالعاصفة ومنها منشآت حكومية ودولية ومنها يتبع لوزارة السياحة ومنشآت مبيت ومنتزهات وسياحة شعبية.

وزير الموارد المائية تمام رعد، قال بدوره أن العاصفة ألحقت أضراراً بخط كهرباء 66 ك.ف الذي يغذي محطة ضخ عين البيضا وبعض أعمدة الكهرباء وقامت ورشات مديرية الموارد الكهربائية بتجهيزها وإعادتها للعمل بشكل يتيح عملية الضخ في المحطة.

وزير الزراعة محمد حسان قطنا، قال بدوره أن الأضرار تركزت على مصدات الرياح وأشجار ضخمة معمرة أدى سقوطها على الأشجار المحيطة إلى تساقط ثمار الحمضيات والزيتون بنسبة 10 إلى 15 بالمئة من حجم الإنتاج.

وكان مجلس الوزراء كلّفف في جلسته الأسبوعية أمس  برئاسة المهندس حسين عرنوس، الوزارات المعنية إحصاء كافة الأضرار الحاصلة في القطاعات الخدمية والزراعية والتنموية والممتلكات الخاصة جراء الظروف المناخية التي حصلت مؤخراً في محافظة اللاذقية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *