خبر عاجل
المونة وتحضيرات الامتحان تشل حركة مطاعم المأكولات الشعبية… رئيس الجمعية بدمشق لـ«غلوبال»: تراجع الإقبال إلى النصف وقريباً التسعيرة الجديدة دعماً لذوي الاحتياجات الخاصة…مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: توزيع معينات حركية ومستمرون بالدعم شكاوى من تردي واقع الطرقات والصرف الصحي… رئيس بلدية الميدان لـ«غلوبال»: سنقوم بترميم الشوارع والتعبيد عند توافر الإسفلت معادلة غير موجودة خارج سورية… العمال يستقيلون والحكومة بحاجة عمال “ببلاش”… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: “صحيح لا تقسم، ومقسوم لا تأكل، وكُل حتى تشبع” سوزان نجم الدين: “كنت مفكرة حالي مطلقة” عدسة غلوبال ترصد أحداث تعادل الوحدة وحطين في كأس الجمهورية كأس الجمهورية.. الفتوة يقسو على تشرين في ذهاب الدور نصف النهائي الأمر لم يعد يقتصر على غلاء المأكولات الشعبية… رئيس دائرة حماية المستهلك باللاذقية لـ«غلوبال»: ضبط حالات غش بالزيت وإضافة مواد أخرى  “الضميمة” حمالة أوجه! الرئيس الأسد يتحدث في عناوين سياسية واقتصادية واجتماعية في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزير التربية يتحدث عن فساد وإهمال من قبل المدارس

اعتبر وزير التربية الدكتور دارم طباع، أن النقص في توزيع الكتب ببعض المدارس يعود لـسوء الـتوزيع ولحالات الفساد من قبل بعض ضعاف النفوس للمتاجرة بها.

وقال وزير التربية، أن نقص الكوادر التدريسية يقع على عاتق مديري المدارس، الذين قال انهم “لا يعلنون عن النقص في مدارسهم”، معترفاً بوحود نقص في بعض الاختصاصات، وأنهم في الوزارة يحاولون معالجة ذلك عند علمهم به.

وأشار الطباع في مقابلة اذاعية، الى ان “قسم كبير من المسابقة المركزية التي تم إطلاقها مؤخراً هي لوزارة التربية ومن خلالها يمكن سد الشواغر بأصحاب الكفاءات وبجميع الاختصاصات.

و  كشف الطباع، أن نحو 22 % من طلاب سورية لايزالون خارج التعليم، ورأى أنه يمكن أن تكون النسبة أكبر من، نتيجة التهجير الذي تعرضوا له من قبل الإرهاب، لافتاً الى ان الوزارة اعادت الكثير منهم إلى العملية التعليمية والمدراس من خلال منهاج الفئة ب” .

وفيما يتعلق بطبيعة العمل التي تمنح للوكلاء، بين الوزير طباع، أنه تم تحديد نسبة 40 % لمن يدخل القاعة الصفية.

وبالنسبة لمنظومة العمل للمدرسين والمدرسات، أكد طباع، أنه “يتم الأخذ بعين الاعتبار أماكن السكن بالنسبة للمدارس وخاصة في أزمة المواصلات وارتفاع الأسعار وسيتم معالجة ذلك تباعا وأي مدرس يوفر شاغر بديل له يتم نقله مباشرة”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *