خبر عاجل
درجات الحرارة حول معدلاتها والجو بارداً ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة حزب الجيد التركي يدخل على خط إعادة العلاقات مع سورية حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة انتحال صفة أمنية والسلب مدير عام الهيئة العامة للمشفى الوطني في حماة “لغلوبال”: جهاز الرنين المغناطيسي متعطل منذ خمسة أيام والأثنين القادم سيعود للإقلاع والعمل “أبو مريم” محور أحداث “السراديب/كسر عضم2” تأجيل بيع المشتقات النفطية في المحطات المستثمرة من قبل شركة BS عمر السومة يواصل هزّ شباك في مباريات ودّية مع ناديه العربي القطري شركة BS: تركيب نظام حديث الدفع لا يدخل العامل البشري في عملية تعبئة البنزين … وكل العمليات تتم بشكل الكتروني إصدار مذكرة بحث بحق ستيفاني صليبي كمين محكم من قبل قوات الجيش في ريف اللاذقية الشمالي
تاريخ اليوم
اقتصاد | غير مصنف | نيوز

برلماني سوري يتحدث بصراحة..” الوضع لايبشر بخير”

قال عضو مجلس الشعب زهير تيناوي، أنه لاتوجد بوادر لتحسن الاقتصاد بشكل عام، إلا في حال تم تحسين الإنتاج وأقلعت المصانع في القطاعين العام والخاص، مؤكدا أنه في غير هذه الحالة لا يمكن أن يتحسن المستوى الاقتصادي.

وحول سعر الصرف قال تيناوي أنه لن إلا إذا كان هناك فائض من الإنتاج يتم تصديره، مطالبا بضرورة فتح الحدود مع مصر والعراق والأردن ولبنان، والاعتماد على الإنتاج الزراعي والصناعي المحلي.

اما حول الوضع المعيشي للمواطن فقال أنه يحتاج لحلول إسعافية لكل ما يتعلق بالغذاء والتدفئة، معتبرا أن زيادة الأجور لا يمكن أن تكون الحل لتحسين مستوى المعيشة إذا لم يرافقها ضبط وتثبيت للأسعار التي تزداد يومياً دون سبب.

وتأتي تصريحات تيناوي غداة تأكد وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، خلال حديثه عن طرح ورقة الـ5 آلاف ليرة سورية، أن الواقع الاقتصادي في سورية بدأ بالتحسن وهناك معدلات نمو أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 36 = 41