خبر عاجل
فيضان الصرف الصحي يؤرق القاطنين… رئيس بلدية السيدة زينب لـ«غلوبال»: على المواطنين التقدم بشكاوى خطية لنحدد أماكن الأعطال ماذا لو فندق بادية الشام بالاستثمار قريباً… مدير الشركة السورية للنقل والسياحة لـ«غلوبال»: خطة لزيادة عدد الشاليهات بشاطئي الكرنك ولابلاج وبولمانات جديدة رئيس نادي الشعلة لـ “غلوبال”: “مباراتنا ضدّ خطاب هي تقرير مصير لجهد وعمل دؤوب على مدار الموسم” في الجولة الـ22 من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم فائض في إنتاج البقوليات والأسعار في تصاعد… زراعة درعا لـ«غلوبال»: 1433طناً المتوقع من إنتاج البازلاء الحب من حر الصيف إلى أتون الغرق   الضحية الثالثة في غضون أسبوع… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: تلقينا بلاغاً بغرق طفل في ساقية وطاقمنا منتشر للبحث عنه توقعات بإنتاج وفير من الشعير والقمح لهذا الموسم… مدير زراعة الحسكة لـ«غلوبال»: تصل إلى 1.3 مليون طن 200 عقد موسمي خارج دائرة العمل… رئيس اتحاد عمال السويداء لـ«غلوبال»: بصدد إعداد مذكرة لإعادتهم للعمل
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

وزارة الإعلام تضع محددات جديدة للنشر الإلكتروني واستخدام الصفحات الشخصية للعاملين في الدولة

وضعت وزارة الإعلام السورية محددات جديدة للنشر الإلكتروني واستخدام الصفحات الشخصية للعاملين في الدولة من بينها:

أ – يجب أن يكون لكل جهة حكومية موقع إلكتروني تحت النطاق السوري (Sy) محمي ومحصن ضد الاختراق، ويجب أن يشرف عليه كوادر متخصصة في الإعلام وحوامله التقنية والفنية، ويتم تحديثه يومياً.

ب – يمكن أن يكون للمواقع الإلكترونية الخاصة بالجهات الحكومية واجهة على صفحات التواصل الاجتماعي، على أن تحمل تلك الصفحات أو التطبيقات “لوغو” الجهة العامة التابعة لها والوسائل التعريفية بها، ويعكس الجانب الأعلى من الصفحة هوية الجهة العامة بالكامل.

ج – توضع أيقونات تعريفية نشطة على الموقع الإلكتروني للجهة الحكومية تسمح للمواطن المتصفح بالتعرف على الخدمات التي تقدمها، وكل ما يسهل عملية مراجعة هذه الجهات، والاستفادة من خدماتها.

د – المواد الإعلامية التي يمكن نشرها على الموقع الإلكتروني للجهات الحكومية:

1- أخبار ونشاطات الجهة العامة التي تهم المواطن، وتستهدف الرأي العام.

2- المواد الإعلامية المتعلقة بأعمال الوزارة ( مشاريع – إنجازات – خدمات وغيرها ).

3- ما يصدر عن الجهات العامة من قرارات وتعاميم وبلاغات مسموح بنشرها.

4- القوانين والمراسيم والقرارات التنفيذية العليا.

5- الأخبار المنشورة على مواقع كل من ( رئاسة الجمهورية – مجلس الشعب – مجلس الوزراء إلخ ).

هـ – يمكن للعاملين في الجهات العامة نشر المواد المنشورة في الموقع الإلكتروني للجهة الحكومية التي يعملون لديها في صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

و – يحظر على العاملين في الجهات الحكومية نشر أي مواد إعلامية على صفحاتهم الشخصية تتعلق بمكان عملهم ما لم يتم نشرها على المواقع الالكترونية لتلك الجهات.

ز – يحظر على العاملين في الجهات العامة ذكر مكان عملهم في صفحاتهم الشخصية.

وذكر موقع المشهد انلاين، أن رئاسة مجلس الوزراء عممت مشروع بلاغ إلى الجهات العامة بخصوص هذه المحددات لوضع الملاحظات عليها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *